أضواء على الجولة الماضية من الدوري الإماراتي

أسدل الستار على الجولة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم “دوري أدنوك للمحترفين”، إذ حافظ نادي الشارقة على صدارة الترتيب العام، محققًا العلامة الكاملة، في حين تفوق الجزيرة على ضيفه الثقيل العين، بينما تعثر بني ياس مع مفاجأة الدوري هذا الموسم فريق البطائح، الوافد الجديد على دوري المحترفين.

فيما يلي أبرز نقاط الجولة الثالثة من دوري المحترفين أدنوك للمحترفين:

مبخوت يواصل تحطيم الأرقام

سجل علي مبخوت هدفًا وصنع آخر ليقود الجزيرة للفوز (2 – 1) على العين في قمة مثيرة، وساهم بذلك في 16 هدفًا في آخر 13 مواجهة أمام العين، إذ سجل 12 هدفًا وقدم أربع تمريرات حاسمة.

ويتصدر مبخوت ترتيب الهدافين بستة أهداف في ثلاث مباريات، ووصل الهداف التاريخي للدوري إلى الهدف 187 بمسيرته بالمسابقة.

وأحرز منافسه وهداف الموسم الماضي كودجو لابا هدف العين الوحيد، وهو هدفه التاسع أمام الجزيرة من 16 تسديدة على المرمى.

ألكاسير ينتفض في 27 ثانية

أهدر الإسباني باكو ألكاسير مهاجم الشارقة ركلة جزاء، تصدى لها الحارس علي الحوسني، لتتحول إلى ركلة ركنية نفذها ميراليم بيانيتش، ليسكنها مهاجم برشلونة السابق الشباك برأسه في رد سريع، وكان الفاصل بين الإخفاق والنجاح 27 ثانية فقط.

وهز ألكاسير الشباك في أول ثلاث جولات مع فريقه الجديد، ليعزز صدارة الشارقة بعلامة نجاح كاملة بالتساوي مع الجزيرة.

إيغور جيسوس يسجل بعد عام كامل

حسم هدف البرازيلي إيغور جيسوس فوز شباب الأهلي (2 – 1) على الوحدة في قمة أخرى، وهو هدفه الأول بالدوري بعد 363 يومًا بعد معاناته من إصابة قوية بالركبة.

ظهور خليل الأول

خاض المهاجم المخضرم أحمد خليل، أفضل لاعب في آسيا سابقاً، مباراته الأولى مع فريقه الجديد البطائح، بعد نزوله في الدقائق الأخيرة خلال الفوز على بني ياس، وواصل فريقه انطلاقته الرائعة، محققًا فوزين في أول ثلاث جولات في ظهوره الأول بدوري المحترفين.

حقيقة استقالة ريبروف

أهدر العين، حامل اللقب، أربع نقاط من إجمالي تسع في بداية محبطة للموسم، مما فرض ضغوطًا على المدرب سيرجي ريبروف وسط شائعات حول استقالته، لكن النادي نفاها وأكد تمسكه بالمدرب الأوكراني.

(رويترز)