أرسنال يحقق فوزًا عريضًا على برينتفورد ويستعيد الصدارة

استعاد أرسنال نغمة الفوز ومعها صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه الصريح على مضيفه وجاره برنتفورد (3 – 0)، يوم الأحد، في المرحلة السابعة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 18 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة واحدة على كل من مانشستر سيتي وتوتنهام.

وكان فريق شمال لندن بدأ الموسم بطريقة مثالية، بفوزه في مبارياته الخمس الأولى في الدوري المحلي، قبل أن يتعرض لخسارته الأولى هذا الموسم على يد مانشستر يونايتد (1 – 3) قبل أسبوعين.

وثأر أرسنال بالتالي لخسارته أمام برنتفورد بثنائية نظيفة في افتتاح الموسم الماضي.

وخاض أرسنال المباراة في غياب قائده وصانع ألعابه النرويجي مارتن أوديغارد، لكن صفوفه شهدت عودة لاعب الوسط المدافع الغاني توماس بارتي، بعد شفائه من إصابة عضلية.

وفي المقابل، خاض برنتفورد المباراة وهو يتمتع بسجل قوي على أرضه، لا سيما في مباريات ديربي لندن، حيث لم يخسر سوى واحدة من آخر 17 خاضها، وكانت أمام تشيلسي (1 – 0) في تشرين الأول/أكتوبر عام 2021، مقابل 13 انتصارًا و3 تعادلات، لكنه وجد منافسًا قويًا أمامه، ليسقط بثلاثية نظيفة.

ولم يتمكن مهاجم برنتفورد إيفان توني، صاحب 5 أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، من الاحتفال كما يجب، باستدعائه إلى صفوف منتخب إنجلترا للمرة الأولى قبل أيام، علمًا بأنه أول لاعب من برنتفورد يتم دعوته لتمثيل منتخب “الأسود الثلاثة” منذ لس سميث عام 1939، لأنه افتقد إلى التموين من زملائه طوال الدقائق التسعين.

وبعد فترة جس نبض استمرت نحو ربع ساعة، نجح أرسنال في افتتاح التسجيل، عندما رفع بوكايو ساكا الكرة من ركلة ركنية، ارتقى لها المدافع الفرنسي ويليام ساليبا، وسددها خلفيةً برأسه، ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (في الدقيقة 17).

وسرعان ما أضاف أرسنال الهدف الثاني، عندما مرر السويسري غرانيت تشاكا كرةً عرضيةً داخل المنطقة، ارتقى لها البرازيلي غابريال جيسوس برأسه وأودعها الشباك (د 28).

ورفع البرازيلي رصيده من الأهداف في الدوري المحلي الى 4 أهداف هذا الموسم بعد انتقاله إلى صفوف فريقه الجديد قادمًا من مانشستر سيتي.

وحسم أرسنال النتيجة نهائيًا في صالحه، عندما أضاف الوافد الجديد إلى صفوفه، البرتغالي فابيو فييرا الهدف الثالث، بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة، ارتطمت بالقائم ودخلت الشباك، في أول مباراة يخوضها أساسيًا مع فريقه في الدوري (د 49).

وهبط إيقاع المباراة بعد الهدف الثالث، حيث اكتفى أرسنال بتبادل الكرات في منتصف الملعب، في حين كانت محاولات برنتفورد خجولةً بإتجاه مرمى الضيوف.

وشارك اليافع إيثان نوانيري، البالغ من العمر 15 عامًا و181 يومًا والذي ما يزال طالبًا في المدرسة، في الثواني الأخيرة، ليصبح بالتالي أصغر لاعب مشاركة في تاريخ أرسنال وفي الدوري الانجليزي عمومًا.

يذكر أن مدرب أرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا، استدعى نوانيري للمشاركة في تدريبات الفريق الأول للمرة الأولى يوم السبت فقط.

(أ ف ب)

آخر الأخبار: