تغيير جديد في قائمة منتخب فرنسا لمواجهتي تفادي الهبوط

استدعى مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشان، لاعب وسط نادي مرسيليا جوردان فيريتو إلى قائمة “الديوك” التي تخوض نهاية الشهر الحالي مباراتين في دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، بدلًا من لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي بوبكر كامارا المصاب بركبته، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي، يوم السبت.

وهذه إصابة جديدة في قائمة ديشان، الذي يفتقد عددًا من نجومه، على غرار بول بوغبا ونغولو كانتي وكينغسلي كومان وكريم بنزيما، في آخر تجمّع قبل مونديال قطر 2022، حيث يأمل في الدفاع عن لقبه.

وكان ديشان استدعى كامارا، يوم الجمعة، بدلًا من أدريان رابيو. الذي لم يتعاف بشكل كاف من إصابة في ربلة ساقه اليسرى.

أما كامارا (22 عامًا و3 مباريات دولية)، الذي استبدل الجمعة خلال مواجهة فريقه ضد ساوثامبتون، فيعاني من إصابة بركبته اليمنى، ولن يكون قادرًا على المشاركة ضد النمسا، يوم الخميس القادم، في “إستاد دو فرانس”، وضد الدنمارك في كوبنهاغن، يوم الأحد من الأسبوع القادم، ضمن دوري الأمم.

وفتحت إصابة كامارا الباب أمام لاعب روما الإيطالي السابق فيريتو (29 عامًا و5 مباريات دولية) للعودة إلى المنتخب الأزرق.

وترتدي مباراتا النمسا والدنمارك أهميةً بالغةً لفرنسا، ليس لأنهما تعتبران تحضيرًا أساسيًا لحملة الدفاع عن اللقب العالمي في مونديال قطر المقرر نهاية العام وحسب، بل لأن منتخب “الديوك” يحتل حاليًا المركز الأخير في المجموعة الأولى من المستوى الأول لدوري الأمم، وهو بحاجة بالتالي لحصد النقاط من آخر مباراتين له، لتجنب الهبوط إلى المستوى الثاني من البطولة، التي أحرز لقب نسختها الأخيرة العام الماضي.

(أ ف ب)

آخر الأخبار: