أندي ديلور يعتذر للشعب الجزائري.. وبلماضي يعيده إلى قائمة “المحاربين” (فيديو)

توجه اللاعب الدولي الجزائري أندي ديلور بالاعتذار لمشجعي منتخب بلاده، بسبب قراره الانسحاب مؤقتًا من اللعب مع “محاربي الصحراء” قبل نحو عام، عند انتقاله من فريق مونبلييه إلى نيس.

وكان قرار المهاجم، الذي فاز مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2019، قد أدى لاستياء الجزائريين ولغضب المدرب جمال بلماضي.

وتحاور ديلور مع بلماضي فيما بعد، ولكنه اعتبر أنه لم يتواصل كما يجب مع مدربه، وقال في فيديو نشره موقع “DZfoot”، نقلًا عن موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: “أخفيت عن المدرب أمورًا عن المشاكل الشخصية التي منعتني من الانضمام إلى المنتخب.. كان يجب أن أكون أكثر وضوحًا معه وأكثر صراحة.. أريد أن أعتذر للشعب الجزائري وأنا أتوق للعب مرةً أخرى وأظهر له كل ما لدي من حب للمنتخب الجزائري”، وأكد ديلور أن خلافه مع بلماضي “أصبح من الماضي”.

وفسر ديلور قراره الانسحاب المؤقت من المنتخب، بالقول: “صراحة كانت هناك منافسة كبيرة في نيس، وكانت لدي مشكلة شخصية أجبرتني على البقاء مع عائلتي في فرنسا”.

مسيرة مثيرة للجدل

وبدأ ديلور، المولود عام 1991، مسيرته الكروية طفلًا مع نادي سيت بمسقط رأسه مع فئة الصغار، والذي يلعب حاليًا في الدرجة الثالثة، وبقي مع نفس الفريق منذ 1997 وحتى 2008 على فترات متقطعة، إذ انضم لفريق آخر في المدينة بمرحلة الشباب، ثم عاد لسيت.

وانتقل ديلور بعدها إلى أجاكسيو عام 2008، ليبدأ معه رحلته الاحترافية، ومر بفترة عدم استقرار انضم فيها لنيم وميتز، قبل أن يبدأ تألقه في صفوف تور، حيث لعب 41 مباراة وسجل 25 هدفًا في كل البطولات.

وكانت مسيرته مليئة بالحوادث المثيرة للجدل، إذ مثل فرنسا في كرة القدم الشاطئية تحت إشراف النجم إريك كانتونا، الذي كان يدرب الفريق، كما لعب مع “الديوك” في مرحلة الشباب عام 2011.

ورفض الانضمام لبوروسيا دورتموند وهو بسن 19 عامًا، ثم انضم لتيغريس المكسيكي عام 2016.

ثم قرر ديلور أن مسيرته الدولية يجب أن تكون مع المنتخب الجزائري، وعبر عن رغبته بالانضمام لـ”الخضر” أكثر من مرة، ليلتحق بهم أخيرًا عام 2019 بدعوة من بلماضي للمشاركة في الاستعدادات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وشارك ديلور في مباراتين وديتين ضد بوروندي ومالي، قبل أن يشارك مع “المحاربين” في البطولة القارية التي فازوا بها.

لكن بعد انتقاله إلى نيس توقف استدعاءه للمنتخب الجزائري بشكل مفاجئ، قبل أن يخرج جمال بلماضي مدرب “الخضر” ويوضح خلفية الاستبعاد، فأكد أن ديلور بعث له برسالة نصية مفادها أنه يريد أن يركز على مسيرته مع نيس، وأن اللعب للجزائر سوف يشتته في ذلك الوقت.

ويوم السبت، أعلن جمال للماضي عن قائمة منتخب الجزائر للمواجهتين المقبلتين، واستدعى ديلور، لتطوى الصفحة السابقة.

(فرانس 24 – فخر العرب)