تقرير: في المواجهة الأولى بين بايرن وليفاندوفسكي.. العين على ماني

ضغط كبير من المحتمل أن يشعر به اللاعب السنغالي ساديو ماني بفعل التقارير الصحفية والتحليلات الكروية التي تحثه على مساعدة جماهير فريقه بايرن ميونخ على نسيان مهاجم البافاري السابق، روبيرت ليفاندوفسكي.

ورحل أفضل لاعب في العالم عن العام الفائت 2021 إلى برشلونة الإسباني في موسم الانتقالات الصيفية الأخير، في صفقة سبقتها صفقة انتقال ساديو ماني من ليفربول إلى النادي البافاري بعد ثمان سنوات قضاها “أسد التيرانغا” في إنجلترا.

ويلتقي، اليوم الثلاثاء، فريقا البارسا وبايرن في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا “شامبيونزليغ”.

وفي المواجهة الأولى التي تجمع اللاعب البولندي بفريقه السابق، يصر موقع “سبورت بوزير” الألماني على أن العين ستكون بلا شك على ما سيقدمه ماني على أرضية ملعب “أليانز أرينا” مطالبًا النجم السنغالي بخطف تركيز الجماهير إلى لاعبها الحالي على حساب لاعبها السابق.

وسلط مدرب البافاري جوليان ناغلسمان، الضوء على الدور الذي يقدمه ماني مع الفريق حتى الآن، مؤكدًا أن اللاعب السنغالي لا يمكن وصفه بالاعب الأناني، وأنه يساهم في دفع منظومة الفريق نحو الأحسن موكدًا أنه لم يصل إلى ذروة مستواه بعد.

ويعتقد توماس مولر، أسطورة بايرن الحية، أن النادي البافاري سيمضي بعض الوقت قبل أن يتخطى رحيل الهداف البارز ليفاندوفسكي.

وقال المهاجم الألماني الذي سيبلغ من العمر 33 عامًا يوم المباراة: “لدينا وضع جديد هنا. ليس لدينا قلب هجوم. عادةً ما يكون لدينا أربعة لاعبين مهاجمين يمكنهم اللعب نظريًا في الهجوم. وفي جميع المراكز” مخففًا الضغط الذي قد يتسرب إلى نفس زميله الجديد ساديو ماني.