غالتييه يرد على الانتقادات الواسعة بسبب “مزحة سيئة” ضحك عليها مبابي (فيديو)

تلقى كريستوف غالتييه، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، ولاعبه كيليان مبابي، انتقادات واسعة من السلطات الفرنسية وجمعيات الحفاظ على البيئة، إضافةً لفئة من الجماهير، عقب تصريح “ساخر” من المدرب قابله ضحك من اللاعب، حول آلية سفر الفريق داخل فرنسا، ما دفعه للرد على الانتقادات واعتبر أن مزحته بشأن “اليخت، مزحةً سيئةً”.

ويبذل مواطنون إضافةً إلى السلطات وجميع الهيئات في فرنسا مجهودًا كبيرًا في قيادة حملة توعوية، بهدف إيجاد حلول تخفف من استعمال الطائرات في التنقلات، لتحسين جودة الهواء ومحاربة تلوث الجو.

وسخر غالتييه من اقتراح مسؤول بشركة السكك الحديدية الحكومية، آلان كراسكوفيتش، باستخدام النادي الباريسي للقطار بدلًا عن الطائرة الخاصة، للتنقل في المسافات القصيرة.

وظهر كريستوف غالتييه في المؤتمر الصحفي لمباراة باريس ويوفنتوس، وأجاب على سؤال أحد الصحفيين، حول إمكانية سفر الفريق بالقطار الكهربائي بدلًا من الطائرة في المسافات القصيرة، قائلًا بسخرية: “الفريق يبحث إمكانية السفر بيخت”.

وأثارت إجابة غالتييه الضحك من اللاعب كيليان مبابي، الّذي كان يجلس بجانبه، خلال المؤتمر الصحفي.

وكان التصريح “الساخر” من كريستوف غالتييه وضحكة مبابي قد دفع بعض الأشخاص إلى الاحتجاج قبل انطلاق مباراة باريس ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء، ورفعوا لافتات كُتِبَ عليها: “المناخ: لا وقت للضحك”، و”المناخ: كن نموذجيًا”.

وبعد أن أثار مدرب باريس سان جيرمان ونجم الفريق جدلًا واسعًا في فرنسا، قام غالتييه بالرد على الانتقادات الّتي وجّهت إليهما مؤخرًا.

وقال غالتييه للصحفيين: “أدركتُ أنّها مزحة سيئة، ولكن النادي بالفعل يدرك أزمة المناخ”، مضيفًا: “حتى لو كنت أحب الفكاهة وأن ألقي النكات، لقد أدركت أنها كانت مزحة سيئة عن موضوع حساس للغاية، ورأيت أبعاده”.

وتابع المدير الفني لباريس: “نحن هنا في الفريق لسنا بعيدين عن المجتمع، النادي ككل، واللاعبين وطاقم العمل مهتمون جدًا بمشكلة المناخ، وبأي حال من الأحوال لا نكون مهملين”.

وأتمّ كريستوف غالتييه: “لقد سمعتُ الكثير من الأشياء منذ الثلاثاء، واليوم أيضًا، لست مضطرًا للاعتذار، ولكن صدقوني، في النادي نحن جميعًا قلقون بشأن المشاكل المناخية”.

(سي إن إن)