الأجانب في الدوري الإماراتي.. البرازيليون في الصدارة والمغاربة الأوائل عربيًا

أكملت معظم أندية دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم “الدوري الإماراتي” قوائم لاعبيها الأجانب، قبل 4 أسابيع من الموعد النهائي لغلق باب التسجيل هذا الصيف، والمقرر في 4 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ولم يتبق سوى عدد قليل من الأماكن الشاغرة في قوائم بعض الأندية.

وشهدت النسخة الجديدة من المسابقة زيادة عدد اللاعبين الأجانب المسموح بتسجيلهم في القوائم، وفق ما أقرته إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، إلى 5 لاعبين أجانب بكل فريق، ما منح جميع الأندية فرصةً كبيرةً لتدعيم صفوفها وتلبية احتياجاتها الفنية.

وحتى الآن، وصل عدد اللاعبين الأجانب الذين تم قيدهم رسميًا في قوائم فرق دوري المحترفين، إلى 62 لاعبًا، وقد يصل العدد إلى 70 لاعبًا قبل غلق باب القيد الصيفي.

وتشير قوائم أندية دوري المحترفين، المسجلة في الموقع الرسمي لرابطة المحترفين الإماراتية، إلى أن 10 أندية أكملت قوائم لاعبيها الأجانب بالفعل، وقيد كل منها 5 لاعبين، وهي العين والجزيرة والنصر والظفرة واتحاد كلباء والبطائح والوحدة ودبا وعجمان وخورفكان.

وما تزال 4 أندية لم تستكمل قوائم لاعبيها الأجانب، حيث قام الشارقة بقيد لاعبين اثنين، وما يزال لديه 3 أماكن شاغرة، فيما بلغ عدد اللاعبين المقيدين بقوائم كل من الوصل وشباب الأهلي وبني ياس 4 لاعبين، وما يزال لدى كل منها مكان واحد شاغر.

وبلغ عدد جنسيات اللاعبين الأجانب المقيدين بأندية دوري المحترفين حتى الآن 28 جنسية، وتأتي الجنسية البرازيلية في الصدارة بـ13 لاعبًا، تليها البرتغالية بـ9 لاعبين.

وتحتل الجنسية المغربية المركز الثالث بشكل عام والمركز الأول على مستوى الجنسيات العربية الموجودة بالمسابقة، وذلك بـ5 لاعبين.

وتأتي جنسيات إيطاليا وهولندا والأرجنتين في المركز التالي بـ3 لاعبين لكل منها، ثم رومانيا وجنوب أفريقيا وفرنسا وتونس بلاعبين اثنين لكل منها، مقابل لاعب واحد من كل من سلوفاكيا وألمانيا والكاميرون وإسبانيا وكولومبيا وأوكرانيا وتوجو وجامبيا والجبل الأسود ومالي وبوتسوانا وإيران وأوزبكستان وسوريا وسلوفينيا والكونغو والبحرين.

(وام)