ريال مدريد يستقبل ملاحقه بيتيس.. وإشبيلية يصطدم ببرشلونة

يستقبل ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم وحامل اللقب، وصيف الترتيب حاليًا ريال بيتيس، في الجولة الرابعة من البطولة، التي تنطلق يوم غد الجمعة، والتي تشهد مواجهةً قويةً بين إشبيلية وبرشلونة.

وسيفتتح ملعب “سانتياغو برنابيو”، معقل الريال، يوم بعد غد السبت، أبوابه للمرة الأولى هذا الموسم، من أجل استقبال بيتيس، صاحب المركز الثاني في الليغا بنفس رصيد “الملكي”، 6 نقاط، ولكن بفارق الأهداف، وذلك بعدما انتصر في الجولات الثلاث الأولى كحال منافسه في الأسبوع الرابع.

ويحل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني ضيفًا على الريال، بينما يتقاسم لاعبه بورخا إجليسياس صدارة قائمة هدافي الليغا مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة، بأربعة أهداف، بفارق هدف عن الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، وإياجو أسباس، لاعب سيلتا فيغو.

وبينما أحرز بيتيس ستة أهداف في المباريات الثلاث السابقة التي استقبلت فيها شباكه هدفًا واحدًا، سجل الريال تسعة أهداف، لكنه تلقى هدفًا في كل مباراة.

وعلى عكس لحظة التألق التي يعيشها بيتيس، يستقبل إشبيلية، السبت أيضًا، برشلونة، في ظل أسوأ انطلاقة موسم له في آخر 41 عامًا، بعدما حصد نقطةً واحدةً من التسع الممكنة، ليحتل المركز الـ15.

وفي المقابل، فاز برشلونة بآخر جولتين، بعد تعادله في الأسبوع الافتتاحي، ليحل في المرتبة الثالثة بسبع نقاط، بفارق الأهداف أمام أثلتيك بلباو وفياريال، اللذين يستقبلان إسبانيول وإلتشي على الترتيب، يوم الأحد المقبل، في ذات الجولة.

وبعدما عزز صفوفه بضم أندر هيريرا على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان، يسعى بلباو لمعادلة أفضل انطلاقة له في الليغا خلال العقد الأخير، إذا حقق الفوز على إسبانيول، بينما يستقبل فياريال خصمًا لم يسبق وأن خسر أمامه من قبل في دوري الدرجة الأولى.

وفي لقاء أكثر تكافؤا، يحل أتلتيكو مدريد، السبت، ضيفًا على ريال سوسييداد، وكلاهما في حوزته ست نقاط من انتصارين وهزيمة، علمًا بأن الفريق المدريدي يحل في المركز السادس بفارق الأهداف أمام أوساسونا، السابع، وسوسييداد، الثامن.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة يوم غد الجمعة بلقاء سيلتا فيغو وقادش، وتقام السبت مباريات مايوركا-جيرونا وريال مدريد-ريال بيتيس وريال سوسييداد-أتلتيكو مدريد وإشبيلية-برشلونة.

وتقام الأحد مباريات أوساسونا-رايو فاييكانو وأثلتيك بلباو-إلتشي وفالنسيا-خيتافي، فيما تختتم الجولة يوم الاثنين القادم بلقاء بلد الوليد وألميريا.

(إفي)