الدوري الإماراتي.. شباب الأهلي والوصل يتطلعان لبداية جديدة

يأمل فريقا شباب الأهلي والوصل في بداية جديدة مع مدربين جديدين، عندما ينطلق دوري أدنوك للمحترفين (الدوري الإماراتي) لكرة القدم، يوم غد الجمعة.

ومنذ دمج أندية الشباب والأهلي ودبي تحت اسم شباب الأهلي دبي في 2017، لم ينجح الفريق في حصد لقب الدوري، بينما غاب اللقب عن خزائن الوصل منذ 2007 عندما ناله مع المدرب البرازيلي زي ماريو.

وتعاقد شباب الأهلي مع البرتغالي ليوناردو جارديم الذي قاد الهلال السعودي للقب دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي قبل أن يرحل لسوء النتائج المحلية.

ورغم آمال جماهيره فربما سيكون شباب الأهلي في انتظار موسم صعب في ظل عدم تدعيم صفوفه بالقدر الكافي مقابل عدد الراحلين.

ورحل ماجد حسن بعد انتهاء عقده، كما فسخ الفريق تعاقده مع النرويجي توماس أولسن، وانتقل المهاجم الإيراني مهدي قائدي إلى الاستقلال على سبيل الإعارة بعدما اكتفى بتسجيل خمسة أهداف في الموسم الماضي.

وعزز شباب الأهلي صفوفه بضم عمر خربين على سبيل الإعارة من منافسه المحلي الوحدة، بعد تألق المهاجم السوري في الموسم الماضي بتسجيل 15 هدفا ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري.

وأنهى شباب الأهلي الموسم الماضي في المركز الخامس بعدما تلقى تسع هزائم وهو السجل الأسوأ بين أول ستة مراكز في البطولة.

تدعيم كبير

على النقيض من شباب الأهلي، عزز الوصل صفوفه بالتعاقد مع عشرة لاعبين، أبرزهم عمر عبد الرحمن (عموري) والأرجنتيني جيرونيمو بوبليت والمالي سياكا سيديبي والمدافعين الغيني سانا جوميز والبرازيلي رودريجو أوليفييرا، كما ضم الوصل ثنائي الوسط البرازيلي جواو غابرييل وغابرييل دي سوزا، والحارسين عبد الله سالم وخالد السناني وناصر سالم ناصر.

ورحل خمسة لاعبين هم الثلاثي البرازيلي راميرو بينيتي وأدريلسون رودريجيز وناتان فليبي، والنيجيري عبد العزيز أولابي والمهاجم ميشيل أراوخو القادم من أوروغواي، بالإضافة إلى الحارس حميد عبد الله.

وجدد الوصل تعاقده مع المدافع يوسف المهيري والحارس سهيل المطوع.

لكن الأهم للوصل كان اللجوء للمدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي الذي سبق له تدريب المنتخب السعودي ما بين 2017 و2019، وقاده خلال كأس العالم.

وسيأمل بيتزي في إعادة إحياء مسيرته إذ اقيل من تدريب سان لورينزو في 2019 ثم من ريسنغ الأرجنتيني في أغسطس آب من العام الماضي لسوء النتائج.

(رويترز)

آخر الأخبار: