ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي: هالاند يستلم قيادة السابق

استلم المهاجم النرويجي إيرلينك هالاند قيادة السباق نحو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الممنوحة لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد ختام الجولات الأربع الأولى من المسابقة.

وأحرز هالاند ثلاثية “هاتريك” خلال فوز فريقه مانشستر سيتي على كريستال بالاس، يوم السبت، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 6، في صدارة الهدافين، مبتعدًا بفارق هدفين عن أقرب الملاحقين.

ولم يرتضي نجم الهجوم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام، الابتعاد عن الصدارة كثيرًا بعد إضافته هدفين جديدين إلى رصيده، خلال فور سبيرز على نوتنغهام فورست، أمس الأحد، وبات يمتلك أربعة أهداف في رصيده.

وبالتساوي مع كين، تراجع رودريغو مورينو، مهاجم ليدز يونايتد، إلى مركز الوصافة، بعد فشله في التسجيل أمام برايتون، تاركًا الصدارة التي حافظ عليها لمدة ثلاث جولات لصالح هالاند نجم سيتي.

ويتقاسم الوصافة مع الاسمين السابقين، مهاجم فولهام ألكساندر متروفيش، بعد تسجيله هدفًا في مرمى أرسنال خلال الخسارة (1 – 2).

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي:

إيرلينك هالاند – مانشستر سيتي – 6 أهداف

هاري كين – توتنهام – 4 أهداف

رودريغو- ليدز يونايتد – 4 أهداف

ألكساندر متروفيتش – فولهام – 4 أهداف

ويلفريد زاها – كريستال بالاس – 3 أهداف

باسكال غروس – برايتون – 3 أهداف

لويس دياز – ليفربول – 3 أهداف

مارتن أديغارد – أرسنال – 3 أهداف

وسجل هدفين حتى الآن عدد كبير من نجوم البريميرليغ، أبرزهم النجم المصري محمد صلاح، حامل جائزة الحذاء الذهبي عن الموسم الفائت، ونجما أرسنال غابرييل جيسوس وغابرييل مارتينيلي.

وفشل مهاجم توتنهام، الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، حامل جائزة الحذاء الذهبي عن الموسم الفائت بالتساوي مع صلاح، في تدوين اسمه في قائمة الهدافين حتى الآن.