بمشاركة الجزائريين.. نيس يتلقى خسارةً قاسيةً من مارسيليا (فيديو)

ارتقى أولمبيك مارسيليا لصدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي موقتًا، عقب فوزه الثمين بثلاثة أهداف نظيفة على مضيفه نيس، اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز نانت على ضيفه تولوز (1 – 3)، ومونبيلييه على مضيفه ستاد بريست (7 – 0)، ولوريان على ضيفه كليرمون (1 – 2)، وتروا على ضيفه آنجيه (1 – 3).

وارتفع رصيد مارسيليا، الذي حقق فوزه الثالث في المسابقة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد، إلى 10 نقاط في الصدارة، متفوقًا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه لينز، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وربما يفقد مارسيليا صدارته، في حال فوز باريس سان جيرمان (حامل اللقب)، صاحب المركز الثالث بتسع نقاط من 3 مباريات، على ضيفه موناكو في وقت لاحق من اليوم الأحد بنفس المرحلة.

وفي المقابل، توقف رصيد نيس، الذي لم يحقق أي انتصار في المسابقة هذا الموسم حتى الآن، عند نقطتين في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وافتتح النجم التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز، الوافد الجديد، التسجيل لمارسيليا في الدقيقة العاشرة، فيما أضاف زميله نونو تافاريس الهدف الثاني في الدقيقة 37.

وعاد سانشيز لهز الشباك مرة أخرى، مسجلًا الهدف الثالث لمارسيليا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 43.

وشارك مع نيس النجمان الجزائريان أندي ديلور ويوسف عطال، وكان الأول أساسيًا وتم استبداله في الدقيقة 78، في حين شارك الثاني كبديل ابتداءا من الدقيقة 58.

ولم يشارك مواطنهما وزميلهما بلال براهيمي، الذي بقي على دكة البدلاء.

(د ب أ – فخر العرب)