جوتر: هالاند حقق بداية الحلم.. وحمامات الثلج ضرورية قبل مواجهة بورنموث

أطلق شون جوتر على ثنائية إيرلينغ هالاند لقب “بداية الحلم”، بعد فوز مانشستر سيتي (2 – 0) في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز على وست هام يونايتد، يوم الأحد الماضي.

وسجل المهاجم النرويجي، البالغ من العمر 22 عامًا، هدفه الأول في المباراة من ركلة جزاء بعد 36 دقيقة من البداية، قبل أن يضاعف أهدافه بعد مرور ساعة، ليسدد إثر تمريرة رائعة من “مايسترو خط الوسط” البلجيكي كيفين دي بروين.

وبالنسبة لمهاجم سيتي السابق جوتر، الذي كان ضيفًا خاصًا في برنامج “Matchday Live”، يوم الأحد، كان تركيز النرويجي وحماسه مقياسًا واضحًا لجودته ورغبته.

وصرح جوتر، بحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: “إنها بداية الحلم التي تريدها، أن تأتي هكذا بعد خوض مباراة درع الاتحاد الإنجليزي وتعرضه للنقد، بالفعل أتيحت له الفرصة حينها ولكنه لم يسجل، لكنني كنت سعيدًا برؤيته في هذه الحالة وحصل على فرصة اليوم”.

وتابع: “أظهر شجاعته بالقول إنني أريد ركلة الجزاء، لقد حصلت عليها، حتى يعلم بيب والفريق أنني الاسم الذي يجب التفكير فيه عندما يتعلق الأمر بركلات الترجيح”.

وأكد شون: “لقد أظهر ثقة هالاند وتوقعاته، يريد أن يكون بين أفضل الهدافين، وأرى هذا اللاعب يسجل 20 هدفًا بسهولة، لا أريد الضغط عليه، لكن يمكنني رؤيته يسجل الأهداف”.

واتفق تريفور سينكلير، في برنامج “Matchday Live”، على تقييم جوتر، لأنها بداية مثيرة للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للسيتي، مضيفًا أن “المهاجم بدأ للتو”.

وأكمل جوتر حديثه عن النرويجي: “هالاند ليس هنا للعبث، إنه يريد تحطيم الأرقام القياسية على الإطلاق، لا يمكنك وضع إصبعك على ما يدور حوله، لكنه جاء للتو إلى هنا وأثار حماس الجميع حقًا”.

وأضاف: “إنه لأمر مثير عندما يكون لديك (هالاند) في النقطة المحورية للهجوم الآن، واللاعبون يعتادون عليه وعلى مرور اللعب، أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الأهداف التي ستأتي منه “.

ولكن وفقًا لجوتر، لم تكن جهود هالاند السبب الوحيد الذي جعل كتيبة بيب غوارديولا تحصد ثلاث نقاط عن جدارة، ولكن كان أداءا مذهلًا من جميع النواحي للفريق، الذي أظهر لمحةً عما يمكن أن نتوقعه من حامل اللقب هذا الموسم.

وأوضح: “أود القول إنه كان أداءا ممتازًا، أعتقد أنه كان رائعًا تمامًا من السيتي، والطريقة التي تحكمنا بها في المباراة والطريقة التي حركنا بها الكرة جميعًا، لقد خطفنا من وست هام”.

وختم جوتر تصريحاته: “أعتقد أنها المباراة الأولى فقط، هذا رائع تمامًا كيف كان هؤلاء اللاعبون في مثل هذا المستوى في المباراة الأولى من الموسم، وست هام فريق جيد حقًا ورأينا ما كانوا قادرين عليه الموسم الماضي، لكن كان أداء رائع للسيتي”.

وسيخوض السيتي أول ظهور له على أرضه “إستاد الاتحاد” في موسم 2022/23 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت المقبل، حيث سيواجه بورنموث، الصاعد من الدرجة الأولى.

وسينطلق الفريق السماوي في الساعة 5 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وسيتطلع سيتي إلى استكمال بدايته القوية، لكن جوتر يعتقد أن اللاعبين الذين يرتدون الزي الأزرق يحتاجون إلى اتخاذ خطوة واحدة في كل مباراة.

وقال: “إنها مجرد راحة واسترخاء الآن، لقد تم بذل الكثير من المجهود في هذه المباراة، لذا فيجب أن يخضع الفريق لحمامات الثلج وكل هذه الأشياء، والتأكد فقط من أن الجميع جاهز للمواجهة التالية”.

آخر الأخبار: