أنشيلوتي العراب وحاصد الألقاب.. أفضل مدرب في التاريخ؟ (تقرير)

ليس من الغرابة في شيء، وصف المدير الفني لفريق ريال مدريد، الإيطالي كالو أنشيلوتي، بالمدرب الأفضل في التاريخ، بعد مسيرة حافلة ومستمرة شهدت حصد ألقاب غالية أينما حل، محليًا وأوروبيًا وعالميًا.

وحقق أنشيلوتي إنجازات غير مسبوقة على مستوى المدربين، آخرها حصده للقب كأس السوبر مع النادي الملكي، أمس الأربعاء، لتكون المرة الرابعة في تاريخ المدرب الإيطالي.

ونجح المدرب الملقب بالعرّاب، الألقاب المحلية في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، الدوري الإنجليزي مع تشيلسي، الدوري الأسباني مع ريال مدريد، والإيطالي مع ميلان، والألماني رفقة بايرن ميونخ، والفرنسي مع باريس سان جيرمان.

ولم يكتف أنشيلوتي بذلك، بل يمتلك رقمًا قياسيًا في دوري أبطال أوروبا، بفوزه باللقب أربع مرات، مرتان مع ميلان، ومثلهما مع النادي الملكي الإسباني، ليكون بذلك أفضل المدربين عبر التاريخ في حصد الألقاب، كمًا ونوعًا.

وفي المجمل، فاز أنشيلوتي بما مجموعه 23 لقبًا خلال مسيرته كمدرب التي امتدت لأكثر من 25 عامًا.

وبدأ أنشيلوتي مسيرته كمساعد في منتخب إيطاليا، وأصبح مدرب أول للمرة الأولى مع نادي ريجينا، ومنه انتقل إلى بارما ثم يوفنتوس الذي فاز معه بأولى ألقابه.

عاد بعد ذلك لنادي ميلان الذي اشتهر معه كلاعب قبل سنوات، وبعد 8 أعوام رحل لنادي تشيلسي ثم باريس سان جيرمان، وذلك قبل فترته الأولى مع ريال مدريد من 2013 إلى 2015.

من ثم قاد أنشيلوتي بايرن ميونخ لموسم واحد، قبل أن يعود للدوري الإيطالي مدربًا لنابولي، ومنه انتقل لتدريب إيفرتون في إنجلترا، قبل العودة مجددًا لناديه الحالي ريال مدريد الصيف الفائت.

آخر الأخبار: