مايكل أوين: صلاح المذهل خدعني

عبر مايكل أوين المهاجم الإنجليزي السابق والفائز بالكرة الذهبية 2001 عن إعجابه بما يقدمه النجم محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي منذ انتقاله في عام 2017 مشيرًا إلى أنه لم يتوقع ظهور اللاعب المصري بهذا المستوى قياسًا على ما كان عليه مستوى صلاح إبان فترته مع تشيلسي اللندني.

وكان صلاح انتقل إلى الفريق الإنجليزي قادمًا من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو ومنذ ذلك الحين استطاع تحقيق عدة أرقام قياسية، منها إحراز 158 هدفا في 256 مباراة، والتتويج بالبطولات الكبرى مثل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وفي لقاء له مع قناة “دازن”، الذي نقل عنه موقع “العربية”، كشف مايكل أوين: “لم أكن أتوقع أن يصل صلاح إلى هذا الحد من التألق مع ليفربول، والآن لست مستغربًا من تأثيره ولكن أعتقد أنه لا يوجد شخص توقع تسجيله أكثر من 40 هدفًا في موسمه الأول”.

وأضاف أوين: “عندما رأيته وكان حينها في تشيلسي ولم يظهر قدراته كهداف، وإنما جناح تقليدي، لكن ميزته بدأت مع روما الإيطالي، إذ أن تسجيل أكثر من 40 هدفًا والمواصلة على المستوى ذاته أثار دهشتي”.

واختتم: “دائمًا ما اعتقدت أن تسجيل الأهداف هو أمر يأتي بالفطرة والغريزة بغض النظر هل كانت لمستك الأخيرة رائعة أم لا وما زلت أعتقد أنها غريزية إلى حد ما، لكن بعد مشاهدته بدأت بالاقتناع بأن اللاعب يستطيع التحسين من نفسه في إنهاء الهجمات خاصة أنه أتقن بعضها بشكل كامل، تطوره المستمر أدهشني أنا وغالبية متابعي كرة القدم وإن حافظ على ذلك للمواسم القليلة القادمة سيكون حينها أحد أفضل اللاعبين في التاريخ”.

فاولر: صلاح سيستفيد من نونيز

يرى روبي فاولر، هداف ليفربول السابق، أن صلاح، هداف الفريق الأحمر، سيستفيد من وجود الوافد الجديد داروين نونيز إلى جانبه، وذلك بعدما سجل الثنائي هدفين في المباراة الافتتاحية لفريقهما بالدوري الإنجليزي أمام الصاعد فولهام، وكان كل واحد منهما صانع هدف زميله.

وتعاقد ليفربول مع الأورغوياني داروين نونيز مقابل 100 مليون يورو، شاملةً المتغيرات.

ومن ناحية أخرى، جدد ليفربول عقد النجم المصري محمد صلاح، فيما باع عقد السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ الألماني مقابل قرابة 34 مليون جنيه إسترليني.

وقال فاولر، هداف حقبة التسعينات الميلادية والعقد الأول من الألفية الحالية، في عموده بصحيفة “ميرور”: “النجم المصري سيستفيد من نونيز.. كان ماني رائعًا لفريق يورغن كلوب، لكن نونيز سيمنح الريدز بعدًا جديدًا في طريقة قيادته لخط الهجوم، إذ يلعب بشكل مباشر ويتمتع بقوة بدنية لم يكن يملكها ليفربول من قبل”.

وأضاف: “سيحصل نونيز على نصيبه من الأهداف في الموسم الحالي، إنه لا يخشى الالتحامات ما دام يبحث عن الكرة”.

وتابع فاولر: “الآن كلوب لديه خط هجوم رائع، مكون من صلاح ونونيز ولويس دياز، وفي الدكة لديه ديوغو جوتا وروبرتو فيرمينو”.

وسجل صلاح هدفًا وصنع آخر لزميله نونيز في مباراة فولهام، التي انتهت بتعادل الريدز أمام مضيفه بهدفين لمثلهما.

آخر الأخبار: