بنزيما: كريستيانو ساعدني كثيرًا.. ورحيله دفعني إلى تغيير طموحاتي

أعرب الفرنسي كريم بنزيما عن رضاه، بعد أن صار قائد ريال مدريد الأول عقب رحيل مارسيلو، مشيرًا إلى أن رحيل زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو لعب دورًا في تطوره كلاعب، لأنه شعر بأنه يجب عليه تغيير طريقة لعبه وطموحه.

وقال بنزيما، يوم أمس الثلاثاء في مؤتمر صحافي قبل كأس السوبر الأوروبي، اليوم الأربعاء، أمام آينتراخت فرانكفورت: “صحيح أنني سجلت أهدافًا كثيرةً بعد رحيل كريستيانو، لكن طريقة لعبي في وجوده كانت مختلفة، كصانع، ساعدني كثيرًا داخل وخارح الملعب، علم أنني قادر على المزيد، وحين رحل، اضطررت إلى تغيير طريقة لعبي وطموحاتي”.

وتذكر بنزيما النجاح في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال، وقال: “كان الطريق صعبًا وجيدًا جدًا بالنسبة لنا، لأن كل مباراة كانت معركة، اليوم حلم قد يكتمل بانتصار (في السوبر)، إنها مباراة مهمة، جئنا من فترة إعداد جيدة ونحن مستعدون كأبطال أوروبا لتقديم كل ما لدينا للفوز بالمباراة والتتويج باللقب”.

وحول الكرة الذهبية، قال: “لست من يقول أنا الأفضل أم لا، أقدم كل عام أقصى ما لدي في أفضل فريق في العالم”.

وأضاف بنزيما: “الكرة الذهبية ليست في رأسي، المهم أولًا وفي كل عام هي ألقاب الفريق، الأمور الفردية تأتي لاحقًا، أهم شيء هو الفريق”.

وبخصوص تقدمه في السن، حيث سيكمل 35 عامًا في كانون الأول/ديسمبر المقبل، قال: “لا وجود للسن، صحيح أننا لم نعد صغارًا، لكننا ندرب أجسادنا كثيرًا في الملعب وخارجه ونرتاح جيدًا، لدينا فريق جيد”.

وعن مسيرته مع الريال، قال: “لم أتخيل حمل شارة القيادة، وصلت إلى هنا وعمري 21، وكل ما في رأسي هو التتويج بدوري الأبطال والانتصار والفوز بالألقاب، كوني قائد ريال مدريد مسألة تجعلني سعيدًا وفخورًا بعملي، أنا أساعد زملائي لتحقيق الفوز وأسجل وأصنع، وأود أن أقدم أمورًا جيدة للجمهور”.

(إفي)