تطورات صفقة بن ناصر إلى ليفربول.. خطوة للأمام وأخرى للوراء

ما تزال شائعات انتقال إسماعيل بن ناصر إلى صفوف ليفربول قادمًا من ميلان تتداولها المواقع والصحف في كل من إنجلترا وإيطاليا، على بعد ما يقرب من عشرين يومًا على قفل باب الانتقالات الصيفية.

وفي آخر التطورات، يرى موقع “كالتشيو ميركاتو” أن نادي إنتر ميلان يرفض التخلي عن نجم خط الوسط، مارسيلو بروزوفيتش هذا الصيف، وهو ما يعقد موقف الريدز في مسعاه إلى تعزيز وسط الفريق.

وكشف الموقع أن بن ناصر يبدو الخيار الوحيد في الوقت الراهن أمام النادي الإنجليزي، على الرغم أن ناديه ميلان، وكذلك الحال ليفربول، لم يخوضا أية مفاوضات تخص تخلي الأول عن النجم الجزائري لصالح الثاني حتى الآن.

وأشارت تقارير، إلى أن معسكر بن ناصر، ربما هو من يقود نشر شائعات رغبة الريدز بضم اللاعب الجزائري، في ظل عدم تأكيد أو نفي من طرف المقربين من الريدز حول الصفقة.

وقد يكون انتقال بن ناصر إلى ليفربول أكثر يسرًا من صفقة بروزوفيتش، نظرًا لوجود بند في عقد النجم الجزائري يتيح له الرحيل مقابل 50 مليون يورو، ألا أن أحدث التقارير، أشارت إلى أن اهتمام الريدز بخدمات بن ناصر، قد يكون مجرد شائعات نشرها معسكره الذي يسعى للحصول على عقد جديد.

حقائق تقرّب بن ناصر من ليفربول

لم تقترب الأمور بعد من مرحلة الحسم بما يخص الصفقة المحتملة التي ينتقل بموجبها لاعب خط الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر، من ميلان الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي.

وخلال الأيام الأخيرة، ربطت تقارير عديدة اسم متوسط ميدان الروزينيري بالرحيل نحو الريدز بسبب حاجة الأخير إلى تعزيز صفوفه التي تصدعت بفعل الإصابات العديدة.

ولا يعد النجم الجزائري الخيار الوحيد أمام الريدز في سوق الانتقالات، بل يصطف إلى جانبه هاكان تشالهان أوغلو مارسيلو بروزوفيتش، نجما إنتر ميلان، وأدريان رابيو، نجم يوفنتوس.

وتشير مواقع وصحف مقربة من النادي الإنجليزي، منها صحيفة “ليفربول إيكو” و موقع “أمباير أوف ذا كوب” إلى أن مدرب الريدز، الألماني يورغن كلوب، معجب شخصيًا بقدرات النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر، مما يقربه أكثر من غيره إلى خطف فرصة اللعب لصالح النادي العريق.

تاريخ حافل، قديم وحديث، يمتلكه نادي ليفربول في جلبه للاعبي كرة القدم من القارة الأفريقية، ويكفي القول أن النجم الأول للفريق حاليًا، هو المصري محمد صلاح، صاحب أعلى أجر أسبوعي داخل النادي، وكذلك يمتلك الريدز في صفوفه نجم خط الوسط، الكيني نابي كيتا.

وتألق في صفوف الريدز كذلك، عدد كبير من النجوم الأفارقة، منهم الراحل حديثًا هذا الصيف، السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الحالي.

حقيقة أخرى قد تقرّب بن ناصر من خطوة الانضمام للريدز، تتمثل في عدم ممانعة ميلان في التخلي عن لاعبه حال وصول عرض مناسب، وهو ما يعرضه الريدز بالفعل بحسب تقارير، حيث تستعد الإدارة الإنجليزية لتقديم 40 مليون يورو للنجم الجزائري، والذي جلبته إدارة النادي اللومباردي بـ19 مليونًا فقط من إمبولي عام 2019.

آخر الأخبار: