بونجاح يسجل هدفًا رائعًا وينقذ السد من الخسارة (فيديو)

اكتفى الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد بالتعادل بنتيجة (1 – 1) أمام فريق ام صلال، ضمن الأسبوع الثاني من دوري النجوم، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على إستاد “خليفة الدولي”.

وبهذا التعادل حصد السد نقطته الأولى في بطولة الدوري، بعد خسارة المباراة الأولى أمام المرخية.

وكان أم صلال قد تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 45+2 بواسطة جواو تيكسيرا، قبل أن يحرز النجم الجزائري بغداد بونجاح هدف التعادل في الدقيقة 63.

تلخيص موقع السد الرسمي للمباراة

جاءت بداية هادئة من جانب الفريقين واستمرت فترة جس النبض حتى العشرة دقائق الأولى والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين، وفي الدقيقة 12، أطلق عبدالله اليزيدي تصويبةً قويةً من الجانب الأيسر، اعتلت عارضة مرمى أم صلال.

وشهدت د 17 من عمر الشوط الأول إشهار حكم المباراة سعود العذبة البطاقة الحمراء لمدافع أم صلال عبدالله خفيفي، بعد العودة لتقنية الفيديو، بعد تعمد لمس الكرة باليد لحظة مواجهتخ لمهاجم السد اندريه ايو.

وفرض السد تفوقه بعد طرد لاعب أم صلال، وحصل على أكثر من فرصة عن طريق رودريغو تباتا في د 25 وسانتي كازورلا في د 30، والذي أطلق تصويبة قوية جاورت القائم الأيمن لمرمى أم صلال بقليل، أعقبها تصويبة أحمد السعيد من داخل منطقة الجزاء في د 33 والتي أعتلت عارضة ام صلال.

ونجح فريق أم صلال في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول بواسطة المحترف البرتغالي جواو تيكسيرا، ليتنهي الشوط الأول بتفوق أم صلال بهدف نظيف.

وضغط لاعبو “الزعيم” بقوة مع بداية الشوط الثاني وهددو مرمى أم صلال في أكثر من كرة، وقابل ذلك اعتماد أم صلال على الهجوم المرتد بواسط الثلاثي تيكسيرا وكودجيا وراشيدوف، وفي د 60 أجرى السد تغييره الأول بخروج أحمد السعيد ونزل بدلًا منه حسن أحمد.

وأثمر ضغط السد على إدراك هدف التعادل في د 63 بواسطة بغداد بونجاح، والذي أطلق تصويبةً قويةً من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أم صلال، محرزًا هدف التعادل لـ”الزعيم”.

واستمرت محاولات الفريق السداوي في الدقائق الأخيرة، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني.