توتنهام يسعى إلى منافسة مانشستر سيتي وليفربول

هناك اعتقاد متزايد في توتنهام هوتسبير بقدرته على سد الفجوة مع مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي، والمنافسة على الألقاب المحلية في الموسم الجديد.

واحتلال المركز الرابع الموسم الماضي من الإنجازات الكبيرة لتوتنهام، الذي بدأ مشواره بتوقعات متواضعة، لكن عودته لدوري أبطال أوروبا وتوقيعه مجموعة من الصفقات الجديدة رفعت معنويات الفريق.

وقبل عام واحد، تم تعيين المدرب نونو إسبيريتو سانتو، رغم أن أنطونيو كونتي كان الخيار الأول، بينما فقد هاري كين تركيزه، بعد فشل انتقاله لمانشستر سيتي وبدا الفريق ضعيفًا في مراكز كثيرة.

وخاض إسبيريتو سانتو 17 مباراة فقط، ووصل كونتي مدرب يوفنتوس وتشيلسي وإنتر ميلان السابق في نهاية المطاف في تشرين الثاني/نوفمبر لينعش حظوظ الفريق.

وعكف على الفور على تحسين لياقة لاعبيه، ورغم أنه أكد أن توتنهام يبتعد كثيرًا عن مانشستر سيتي وليفربول، لم يفقد كونتي الأمل في المنافسة.

وبعد الحصول على كل حبة عرق من لاعبيه فاز فريق المدرب كونتي في 11 من آخر 16 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتخطى مانشستر يونايتد وأرسنال في السباق للوصول إلى المربع الذهبي.

وفي الوقت الذي يبدأ فيه كونتي موسمه الكامل الأول مع الفريق وفي وجود كين المتألق وتشكيلة تملك العمق والقدرة على المنافسة سيسعى المدرب الإيطالي إلى البناء على النهاية القوية للموسم الماضي.

نهاية قوية

كانت نهاية توتنهام القوية للموسم الماضي، مدفوعةً بعودة كين وسون هيونغ-مين إلى أفضل المستويات، لكن إبرام صفقتين في كانون الثاني/يناير، وهما المهاجم ديان كولوسيفسكي ولاعب الوسط رودريغو بنتانكور من يوفنتوس لعب دورًا محوريًا في عودة توتنهام.

وقدم كولوسيفسكي القوة والسرعة في الجهة اليمنى، بينما قدم بنتانكور الأنيق أداء واثقًا في خط الوسط، منح كونتي السيطرة التي يريدها من فريقه.

وتغلب توتنهام على مانشستر سيتي وتعادل مع ليفربول وضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا بالفوز (5 – 0) على نوريتش سيتي في اليوم الأخير.

ومنذ ذلك الحين، وصلت العديد من الوجوه الجديدة، ليشكل كونتي فريقًا قادرًا على إنهاء فترة صيام عن الألقاب منذ 2008.

ويمنح الكرواتي المتمرس إيفان بريشيتش خيارات عديدة لكونتي في الجهة اليسرى، وحتى كمهاجم، بينما يمنح إيف بيسوما لاعب ساحل العاج، المنضم من برايتون مقابل 26 مليون جنيه إسترليني (31.39 مليون دولار)، توتنهام سيطرة أكبر في خط الوسط.

ويضيف ريتشارليسون مهاجم البرازيل متعدد المواهب، الذي كلف توتنهام 52 مليون جنيه إسترليني قادمًا من إيفرتون، الفريق خيارات هجومية أكثر بجانب كين وسون.

وقد تكمل صفقات أخرى، مثل التعاقد مع قلب دفاع، التشكيلة القوية للمدرب كونتي، الذي من المتوقع أن يكون منافسًا خطيرًا هذا الموسم.

(رويترز)