انتقادات قاسية تطال هالاند: أهلا بك في جحيم البريميرليغ

“أهلا بك في جحيم بريميير ليغ”، هذه إحدى التعليقات التي طالت مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي الجديد، النرويجي إرلينغ هالاند، بعد خسارة بطل الدوري الممتاز، يوم السبت، مباراة الدرع الخيرية أمام منافسه اللدود ليفربول 1-3 على ملعب ويمبلي.

ولم يظهر هالاند بصورة الهداف الخطير على غرار ما قدمه رفقة فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما غادره بعد تسجيله 86 هدفاً في 89 مباراة مقابل 51 مليون جنيه إسترليني، اذ فشل في هز الشباك واكتفى باصابة القائم في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

ولم تشكل تحركات هالاند الخطيرة أي فارق مع المتابعين، بعد أن أضاع انفرادين بمرمى الحارس أدريان، وشهدت الجماهير لقطتين تضمنتا امتعاض قائد خط وسط مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، من تصرفات اللاعب النرويجي مع الخط الأخير لدفاعات الفريق الأحمر خلال اللقاء.

وأشاح دي بروين بيده غاضبًا، حينما اضطر للعودة إلى الخلف خلال إحدى هجمات سيتي، وكان الغضب مرده إلى وقوع هالاند في مصيدة التسلل بطريقة استفزت النجم البلجيكي، وأعاد هالاند الكرّة في أكثر من فرصة خطيرة للفريق السماوي.

وأجرى الاثنان محادثةً خاصةً على أرض الملعب، في محاولة لفهم بعضهم البعض بشكل أفضل، قبل أن يتم سحب دي بروين من الملعب في الشوط الثاني.

وفي فضاءات الـ”سوشيال ميديا” تفنن المتابعون في انتقاد مستوى اللاعب النرويجي، واستغلت جماهير ليفربول الفرصة من أجل الانتقاص من أهمية تعاقد سيتي مع مهاجم، طالما سيضيع الفرص السهلة أمام المرمى، ويغضب زملائه من خلال تحركات غير مفهومة.

ولم يغفل بيب غوارديولا، تقديم الدعم المعنوي للاعبه الجديد بعد نهاية اللقاء، ودافع عن هالاند، الذي يخوض المنافسة الإنجليزية للمرة الأولى في مسيرته.

وقال غوارديولا عن هالاند: “كانت لديه فرصتين أو ثلاث في الشوط الأول وواحدة في النهاية”. وأضاف: “قاتل كثيرًا وقام بالتحركات، وكان موجود في كل مكان”.

وتابع: “من الجيد له أن يرى الواقع في بلد جديد ودوري جديد لكنه كان مؤثر، لم يسجل اليوم لكن لديه جودة لا تصدق وسيحرز الأهداف في الفرص القادمة”.

ونوه: “عندما سجل إرلينغ هالاند في الولايات المتحدة، تحدث الجميع عن مدى الإعجاب به، ولا شيء يتغير إنه قوي، في مرة أخرى سيضع هذه الفرص في الشباك إنها كرة القدم”.

وختم: “لقد تمكن من التسجيل حتى لو كانت الكرة من تسلل، لذلك لديه موهبة إيجاد الطريق نحو الشباك وسيفعلها من الجيد أن نفهم في بعض الأحيان الموقف لمعرفة ما يتعين علينا القيام به”.

آخر الأخبار: