“بداية موسم مثالية مثل صلاح”.. تريزيجيه يتلقى التهاني بعد التتويج (صور)

حصد لاعب منتخب مصر، محمود حسن تريزيجيه، اللقب الأول في مسيرته الاحترافية، عقب تتويجه رفقة فريقه طرابزون سبور بكأس السوبر التركي، نسخة 2022.

وفاز طرابزون سبور على نظيره سيفاس سبور برباعية نظيفة، في مباراة شهدت مشاركة تريزيجيه حتى الدقيقة 74.

ويُعد لقب كأس السوبر التركي هو الأول لتريزيجيه في مسيرته الاحترافية في أوروبا، بعد أن مثّل أندية عدّة، هي أندرلخت وموسكرون في بلجيكا وأستون فيلا الإنجليزي وقاسم باشا وباشاك شهير وطرابزون سبور في تركيا.

ووصل تريزيجيه للقب العاشر في مسيرته الكروية، الّتي بدأها مع نادي الأهلي المصري عام 2012.

وعرض موقع “سي إن إن”، بنسخته العربية، تفاعل رياضيين وإعلاميين وجانب من الجمهور مع إنجاز تريزيجيه، على النحو التالي:

قال المدرب ضياء السيد، عبر صفحته في “تويتر”: “‏ألف مبروك يا تريزيجيه كأس السوبر، وإن شاء الله المزيد من الألقاب”.

وكتب اللاعب السابق هيثم فاروق: “‏مبروك للنجم المصري محمود تريزيجيه الفوز بالسوبر التركي.. بالتوفيق ياحودة”.

وكتب المحلل الرياضي هشام رشاد: “‏تريزيجيه بطل السوبر التركي مع فريقه الجديد.. يوم جميل للكرة المصريه.. يارب الخير لجميع اللاعبين المصريين في الخارج”.

وقال أحد المُغرّدين: “‏دة اللى محتاجينة رجل بمعنى الكلمة محتاجين 11 تريزيجية”، وأضاف آخر: “‏‎‏تريزيجيه زي صلاح.. أول بطولة في الموسم الجديد”.

صلاح يستهل موسمه بلقب

وكمواطنه وصديقه، تُوج النجم المصري محمد صلاح “قائد الفراعنة”، رفقة ليفربول بلقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “الدرع الخيرية”، يوم أمس السبت أيضًا، في المباراة التي كان رجلها “مو”.

وتوج الريدز للمرة الأولى خلال 16 عامًا، بعد فوزه (3 – 1) على مانشستر سيتي بطل الدوري.

ومنح ترينت ألكسندر أرنولد التقدم لليفربول وصيف حامل اللقب بعد 21 دقيقة من البداية، بعد تلقيه تمريرةً من النجم المصري محمد صلاح، سددها قوية ضربت القائم وتهادت إلى المرمى، لكن الوافد الجديد جوليان ألفاريز أدرك التعادل لسيتي في الدقيقة 70، بعد 12 دقيقة من مشاركته، في هدف احتسب بعد العودة لتقنية الفيديو “فار”.

وتسبب دراوين نونيز في ركلة جزاء بعد لمسة يد على روبن دياز، واحتسبها الحكم بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، ونفذها محمد صلاح بنجاح قبل سبع دقائق من النهاية.

وأضاف نونيز، المنضم لليفربول هذا الموسم قادمًا من بنفيكا، الهدف الثالث بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان صلاح أبرز نجوم اللقاء دون منازع، بعد مساهمته بأهداف فريقه الثلاثة، الأول بتمريرة حاسمة، وتسجيله الثاني من علامة الجزاء، والثالث بتمريرة مفتاحية.

آخر الأخبار: