ناغلسمان: ماني هداف.. وإمكانية التعاقد مع بديل لليفاندوفسكي ما تزال قائمة

سيبدأ بايرن ميونخ، بطل الدوري، مسيرته في الموسم الجديد بمواجهة رازن بال شبورت لايبزيغ، بطل الكأس، في مباراة السوبر الألمانية، يوم غد السبت، دون قلب هجوم، بعد رحيل نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن المدرب يوليان ناغلسمان يؤكد أن إمكانية التعاقد مع مهاجم بديل ما تزال قائمة.

وانضم ليفاندوفسكي، الذي فاز بجائزة الاتحاد الدولي “فيفا” لأفضل لاعب للمرة الثانية على التوالي في كانون الثاني/يناير الماضي، إلى برشلونة الإسباني في وقت سابق من الشهر الجاري، ما ترك فراغًا كبيرًا في خط هجوم بطل ألمانيا.

وسيحل العملاق البافاري ضيفًا على لايبزيغ من أجل التنافس على أول لقب في الموسم الجديد، قبل أسبوع واحد فقط من موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري الألماني في 5 آب/أغسطس المقبل.

وقال المدرب ناغلسمان، الذي يستعد لبدء موسمه الثاني مع الفريق في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة: “ناقشنا كل هذه الاحتمالات مسبقًا”.

وتابع: “وبحثنا الموقف في ضوء رحيل ليفاندوفسكي وناقشنا السيناريوهات المختلفة.. لم نجلس مكتوفي الأيدي، ولم نفشل في العثور على بديل مناسب”.

وأضاف: “ما تزال أمامنا أربعة أسابيع قبل إغلاق باب الانتقالات، لذا ما يزال من الممكن القيام بشيء، نحن نراقب الوضع في السوق”.

وحتى الآن تعاقد بايرن، الذي توج بلقب الدوري الألماني للمرة العاشرة الموسم الماضي، مع اللاعب الفرنسي الشاب ماتيس تيل ومع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت ومع المهاجم ساديو ماني ومع ثنائي أياكس أمستردام ريان خرافنبرخ والمغربي نصير مزراوي.

وأشار ناغلزمان إلى أن التعاقد مع ماني وقرب عودة إيريك مكسيم شوبو-موتنغ من الإصابة تعتبر خيارات على مستوى خط الهجوم في الموسم الجديد.

وفي موسمه الأخير مع ليفربول، لعب ماني كثيرًا كقلب هجوم، وأحرز 23 هدفًا في ذلك الموسم، كما لعب كقلب هجوم في نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة ريال مدريد أيضًا.

وقال ناغلسمان: “ساديو يمكنه تسجيل الكثير من الأهداف، وأظهر هو ذلك.. شوبو-موتنغ هو مهاجم جيد جدًا أيضًا، لذا لدينا خيارات، لم نستبعد غياب رقم تسعة”.

وتابع: “عندما قبلنا عرض برشلونة (لبيع ليفاندوفسكي) لم نستبعد إمكانية عدم انضمام لاعب بديل له إلى الفريق”.

(رويترز)