غوارديولا يتحدث عن حالة السيتي قبل مواجهة ليفربول

كشف بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن حالة الفريق، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الجمعة، قبل مواجهة ليفربول يوم غد السبت، في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وبحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، قال غوارديولا عن أيمريك لابورت: “ما يزال يتعافى من الإصابة، ولن يكون متاحًا لمباراة السبت ضد ليفربول، حيث خضع قلب الدفاع الإسباني لعملية جراحية بسبب مشكلة في الركبة في نهاية الموسم الماضي، ولم يرافق الفريق في جولتنا التمهيدية للموسم إلى الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضًا.. غوارديولا: “صلاح لاعب استثنائي

وأكد المدير الفني أنه على الرغم من إحراز تقدم جيد في عملية تعافيه، إلا أن لابورت من المقرر أن يغيب عن الملاعب الشهر المقبل، حيث قال بيب: ”لابورت لعب آخر ثلاث مباريات بسبب الإصابة، وهو جهد مذهل لكن من الصعب أن يستمر كذلك”.

وعن موعد عودة اللاعب، قال بيب: “لقد قدم أداء جيدًا بشكل لا يصدق، ولكن علينا أن نكون حذرين، لأن إصابته في الركبة، أعتقد أنه سيغيب في (آب)أغسطس، وربما في (أيلول)سبتمبر سيبدأ معنا”.

وكان سوق الانتقالات الصيفية مزدحمًا بالنسبة لأبطال الدوري الإنجليزي، حيث جاء كل من إيرلينغ هالاند وكالفين فيليبس وجوليان ألفاريز وستيفن أورتيجا مورينو، بينما غادر غابريل جيسوس ورحيم سترلينغ وأوليكسندر زينتشينكو.

وعن إمكانية النادي في إجراء صفقات جديدة، خاصةً في مركز الظهير الأيسر، وضح غوارديولا: “إذا كان ذلك ممكنًا، نعم، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلدينا عدد كاف من اللاعبين”.

وأضاف المدير الفني للفريق: “كانسيلو يمكنه اللعب في هذا المركز، كما يمكن لجوش ويلسون إسبراند اللعب هناك، وناثان أكي يمكن أن يقوم بهذا الدور أيضًا، لم أشتكي أبدًا من التشكيلة التي أمتلكها منذ موسمي الأول، كل ما يمكن أن يفعله النادي يفيدني، وأنا أدعم النادي بأفضل ما لدي”.

وفي حال الفوز على ليفربول على ملعب “كينغ باور”، سيتمكن اللاعبين الجدد في الفوز بأول بطولة لهم بقميص السيتي، فقال غوارديولا: “نعم، بالنسبة لنا الفوز باللقب أفضل من الخسارة، إنه جيد بالنسبة للفريق ككل، ليس فقط للاعبين”.

آخر الأخبار: