مزراوي فقط سلم منهم.. نجوم سابقون ينتقدون صفقة ماني وسوق بايرن ميونخ

كان ديتمار هامان أحد نجوم بايرن ميونخ السابقين، من قاموا بانتقاد السوق الذي أجراه النادي البافاري للصيف الجاري، على الرغم من الصفقات التي أبرمها المدير الرياضي، حسن صالح حميديتش.

ونجح بايرن في التعاقد مع أسماء بارزة، على رأسها السنغالي ساديو ماني، والمغربي نصير مزراوي، والهولندي ماتياس دي ليخت، بينما خسر في المقابل المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، لصالح برشلونة.

وقال هامان، لاعب ليفربول وباير السابق: “السؤال الكبير سيكون ما إذا كان دي ليخت قادرًا على قيادة الدفاع”.

وأضاف لصحيفة “بيلد” الألمانية: “لقد قدم أداءً رائعًا في أمستردام. لكنه لم ينجح في تورينو”.

وأكمل هامان حديثه عن المدافع الهولندي: “لا أعرف ما إذا كان هو اللاعب الذي يأتي إلى هنا وهو في الثانية والعشرين من عمره ويقود دفاعًا لفريق فاز بدوري أبطال أوروبا منذ عامين”.

ساندرو فاغنر، لاعب باير السابق، متشكك بالمثل بشأن انتقالات بايرن الأخرى، وأشار اللاعب الألماني إلى أن ساديو ماني ليس بديلاً عن ليفاندوفسكي.

وقال فاغنر: “ماني اسم كبير ولاعب رائع في الدوري الألماني، لكن بايرن لم يكن في الحقيقة بحاجة كبيرة إلى لاعب يجيد المراوغة”.

وأشار إلى أن ماني قد يكون فعالاً فقط إذا أراد بايرن تغيير أسلوب لعبه، وأضاف: “إذا كنت تريد تغيير النظام لأنه لم يعد لديك مهاجم، فإن انتقال ماني يصبح منطقيًا”.

في المقابل، عبّر فاغنر عن إعجابه بخطوة بايرن المتمثلة بالتعاقد مع المدافع المغربي نصير مزراوي، وبدا متحمسًا لهذا الانتقال الحر.

وقال فاغنر: “إنه انتقال مثير، لأن فريق ميونخ واجه مشكلة في التقدم في مركز الظهير الأيمن”.

ولعب بنجامين بافارد خلال المواسم الأخيرة في مركز الجناح الأيمن، ولم ينجح في تسجيل سوى هدف وحيد، بينما سجل مزراوي البالغ من العمر 24 عامًا ستة أهداف في 93 مباراة مع أياكس أمستردام في الدوري الهولندي، خمسة منها الموسم الماضي.

آخر الأخبار: