أنشيلوتي يعتمد مبدأ اختيار تشكيلة الريال في مباراة السوبر الأوروبي

أكد مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أن اللاعبين الذين فاوزا بدوري أبطال أوروبا “سيكون لهم الأولوية” في التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة كأس السوبر الأوروبي.

وسينافس “الملكي” على هذا اللقب أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني في العاصمة الفنلندية، هلسنكي في العاشر من آب/أغسطس المقبل.

وجاءت تصريحات أنشيلوتي عقب التعادل أمام كوبا أمريكا المكسيكي (2 – 2) في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين على ملعب أوراكل في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وعن هذا اللقاء، الذي يأتي ضمن الجولة الأمريكية التي يقوم بها الملكي للإعداد للموسم الجديد، قال المدرب الإيطالي: “لقد قدمنا مباراة جيدة، لكن يمكن ملاحظة أنهم يلعبوا الدوري المحلي الخاص بهم في نفس الوقت”، في إشارة إلى أن الدوري المكسيكي قائم حاليًا، كما أبرز أنشيلوتي أن الفرنسي إدواردو كامافينغا وداني سيبايوس قدما مباراة “جيدة”.

وعن المباراة القادمة أمام يوفنتوس الإيطالي، والتي ستكون الأخيرة قبل كأس السوبر الأوروبي وسيختتم بها الريال جولته في الولايات المتحدة في 30 تموز/يوليو الجاري، كشف المدرب أن داني كارباخال، الذي تعافى من إلتواء في الكاحل، “سيحصل على دقائق لعب”.

وعن كريم بنزيما، الذي سجل الهدف الأول للريال في مواجهة أمريكا، أبرز أنشيلوتي أن المهاجم الفرنسي “يصبح لاعبًا أفضل مع كل عام يمر”.

ريال مدريد يتعثر مجددًا في جولته التحضيرية

وما يزال ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، يبحث عن فوزه الأول في الجولة الاستعدادية، بعدما تعادل، يوم أمس الثلاثاء، على ملعب “أوراكل بارك” في سان فرانسيسكو مع كلوب أميركا المكسيكي بهدفين لمثلهما.

وكان فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في طريقه لحسم اللقاء، قبل أن يحرمه منه لاعبه السابق الإسباني ألفارو فيدالغو من ركلة جزاء في الدقيقة 82 من المباراة، التي بدأها النادي الملكي بشكل شيء بعد تلقيه هدفًا في الدقيقة 5 بمتابعة من هنري مارتن لتسديدة ميغيل ليون، لكن بطل أوروبا رد سريعًا عبر هدافه الفرنسي كريم بنزيما، الذي توغل في منطقة الجزاء وتبادل الكرة مع ماركو أسينسيو قبل أن يسددها في شباك الحارس غييرمو أوتشوا.

وأجرى أنشيلوتي سبعة تبديلات خلال استراحة الشوطين، بينها بنزيما، الذي ترك مكانه للبلجيكي إدين هازارد، فسرعان ما ترك الأخير بصمته من ركلة جزاء انتزعها لوكاس فاسكيز من سالفالدور رييس (د 55).

وبدا أن هدف هازارد سيكون كافيًا لمنح ريال الفوز قبل لقائه الأخير في هذه الجولة، يوم السبت القادم، على ملعب “روز بول” في باسادينا (كاليفورنيا) مع يوفنتوس، الذي افتتح رحلته بالفوز على تشيفاس المكسيكي (2 – 0)، لكن فيدالغو، ابن الـ25 عامًا الذي لعب في الفرق العمرية للنادي الملكي بين 2012 و2016 والفريق الرديف من 2016 حتى 2020 مع ظهور وحيد بألوان الفريق الأول في 6 كانون الأول/ديسمبر 2018 في مسابقة الكأس، قال كلمته، حين انتزع ركلة جزاء من البرازيلي فينيسيوس جونيور وترجمها بنفسه.

(وكالات)

آخر الأخبار: