كورتوا: نفتقد إلى “هدف ما” من كريم

أكد حارس ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، عقب الهزيمة في أول مباراة ودية في فترة الاستعداد للموسم الجديد أمام غريمه برشلونة، أن فريقه يحتاج إلى كريم بنزيما، لأنه دونه يفتقر إلى تسجيل “هدف ما وخلق المزيد من الخطر” على مرمى الخصم، لكنه استبعد حاجة “الملكي” للجوء إلى وسق الانتقالات، لأنه فاز الموسم الماضي بالدوري و بدوري أبطال أوروبا بنفس “هذه المجموعة”.

وصرح كورتوا من المنطقة المختلطة على ملعب “أليغانت” في لاس فيغاس، بالولايات المتحدة: “العام الماضي فزنا بالليغا ودوري الأبطال بهذه المجموعة ولدينا إيمان بهذا، ولكن إذا لم يكن كريم موجودًا، فإننا نفتقد إلى هدف ما ولخلق المزيد من الخطر، لكنها المباراة الأولى ولا داعي لاستخلاص نتائج، التحدي الأول سيأتي في كأس السوبر، كريم هو أفضل لاعب رقم 9 (مهاجم صريح) في العالم ومن الواضح أننا نحتاج إليه”.

وعن التصديات الثلاثة الهامة التي قام بها في الدقائق الأخيرة من اللقاء، اليوم الأحد، لتجنب الخسارة بمزيد من الأهداف في مرماه، قال كورتوا: “كنت هناك لأتصدى لتلك الكرات، لا سيما تسديدتان جيدتان من جانب ديمبيلي، أشعر أنني على ما يرام، فأنا أعمل بكثير من الجد.. لم أذهب إلى المنتخب لأتمكن من التعافي جيدًا من آلام أسفل ظهري، وأنا سعيد لأنني تمكنت في المباراة الأولى من تقديم مستوى جيد”.

وحاول البلجيكي التقليل من أهمية هذه الخسارة، متذكرًا هزيمة أكثر إيلامًا للريال في “الديربي” أمام أتلتيكو مدريد.

وقال في هذا الصدد: “في فترة تحضيرية خسرنا 3-7 أمام أتلتيكو في نيويورك (2019)، وبعدها فزنا عليه مرتين وفزنا بالليغا، المباريات الودية لا تقول الكثير، تريد الفوز أمام المشجعين في الولايات المتحدة، ولكن الأمر يتعلق باكتساب الإيقاع المطلوب ولا يمكن أخذ هزيمة على محمل درامي جدًا”، كما أبدى كورتوا ثقته في مواطنه إيدن هازارد، الذي لعب في النصف الأول من المباراة أمام البرسا في مركز المهاجم الصريح، مؤكدًا قدرته على اللعب في مراكز متنوعة.

وأضاف عن هازارد: “تدرب أسبوعًا واحدًا فقط، لكنني متأكد من أنه بوسعه تقديم الكثير للفريق، عندما يعود كريم سنرى كيف يمكننا اللعب مع إدين، لكنني أثق به، إنه يؤدي بشكل جيد في التدريبات والمشكلات أصبحت ماضيًا ولى”.

ومن ناحية أخرى، أشاد كورتوا بتعاقد “الملكي” مع الألماني أنطونيو روديغر، مضيفًا: “القرار يعود للمدرب (بشأن أنه لعب في مركز ظهير أيسر)، إنه لاعب رائع، يعزز الفريق، نحظى بمدافعين جيدين وأعتقد أننا سنقدم موسمًا رائعًا”.

(إفي)