هالاند يتحدث عن انطباعاته الأولى في مانشستر سيتي

يقول إرلينغ هالاند إنه أعجب بمستوى التدريبات في فريقه الجديد مانشستر سيتي، وهو واثق من قدرته على التكيف بسلاسة مع أسلوب لعب الفريق السماوي.

وذكر موقع الرسمي لمانشستر سيتي أن النرويجي يعتقد أنه مناسب تمامًا لفلسفة بيب غوارديولا الكروية، وهو آخر لاعب يعبر عن إعجابه بجلسات المدرب الكتالوني.

وما يزال هالاند يتأقلم إلى حد كبير مع محيطه الجديد، حيث أنه قدم إلى الموسم التحضيري قبل 12 يومًا، لكنه شجعه بالفعل بما شاهده، لا سيما في التدريبات، حيث أذهلته جودة فريقه.

وقال هالاند، في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للنادي، عندما سُئل إذا كان أسلوب غوارديولا مناسبًا له: “جيد حقًا”.

وأضاف: “أنا أتطلع إلى أن أكون جزءا منه.. سيكون الأمر رائعًا.. لدينا بعض الدورات التدريبية الجيدة.. الجودة شيء آخر هنا”.

وما يزال هالاند يبلغ من العمر 22 عامًا فقط، وقد أتقن فن تسجيل الأهداف منذ عام 2018.

وهو طويل القامة وقوي وجيد في الهواء، ولديه القدرة على التهديف بأي من قدميه، ولديه العديد من الصفات، وأحد مجالات لعبه التي أثبت أنه بارع فيها بشكل خاص هي توقيت تحركاته خلف دفاع الخصم.

ووقع هالاند بمصيدة التسلل في 14 مناسبة فقط الموسم الماضي، بمتوسط 0.66 مرة لكل 90 دقيقة.

وكان هذا هو ثاني أفضل معدل في الدوري الألماني، خلف روبرت ليفاندوفسكي، وكان سيضعه في المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال نفس الفترة، وكان ساديو ماني هو الوحيد الذي يتقدم عنه.

ولم يحدث ذلك بالصدفة.

ويعترف اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا بأن توقيت الجري هو شيء سعى إلى إتقانه منذ سن مبكرة ومهارة عمل عليها مع والده ألفي، لاعب السيتي السابق، بالعديد من المحادثات حولها.

وأضاف: “لقد كنت أفكر في هذا طوال حياتي في الواقع، وأنا أركض وراء الدفاع بشكل مثالي”.

واختتم في هذا الصدد: “أنا وأبي كنا نناقش هذا كثيرًا، وعندما جاءت تقنية حكم الفيديو المساعد، كان الأمر جيدًا بالنسبة لي، لأنه هناك حقيقة أنني لست متسللًا أبدًا”.