الأندية الأوروبية تختبر نجومها الجدد خارج حدود القارة

مع اقتراب ضربة البداية في الموسم الكروي الجديد بالعديد من الدول الأوروبية، دخلت معظم الأندية في المراحل الأخيرة من استعداداتها لانطلاق المنافسات.

واختارت بعض الأندية الكبيرة في أوروبا أن تكون المحطة الأهم في استعداداتها للموسم الجديد خارج حدود القارة، بعدما تسببت جائحة كورونا في غياب جولات هذه الأندية بالولايات المتحدة وآسيا خلال العامين الماضيين.

وإلى جانب مشاركة ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي في مسابقة كأس الأبطال الدولية الودية المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام المقبلة، ستخوض أندية أخرى مباريات ودية مختلفة في الولايات المتحدة وآسيا استعدادا للموسم الجديد.

ويبرز من بين هذه الأندية مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتمثل جولات هذه الأندية فرصة ذهبية لاختبار الصفقات الجديدة التي أبرمها كل ناد استعدادا للموسم الجديد خاصة في ظل قوة المباريات التي تخوضها في جولاتها الخارجية إضافة للحضور الجماهيري الذي تحظى به معظم هذه المباريات ما يمنح اللاعبين الجدد في صفوف كل فريق فرصة الاندماج والتأقلم بشكل كبير مع فريقه الجديد واكتساب لياقة المباريات الصعبة.

وتأتي المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة و المقررة في لاس فيغاس يوم السبت المقبل في مقدمة هذه المباريات التي تمثل اختباراً مهماً للصفقات الجديدة بعدما أكدت التقارير نفاد تذاكر المباراة التي ستقام في إستاد تبلغ سعته 65 ألف مقعد.

وكان الفريقان دعما صفوفهما بعدة صفقات بارزة فمن جانبه ضم ريال مدريد لاعبين بارزين هما لاعب الوسط أوريلين تشواميني من موناكو الفرنسي والمدافع الألماني الدولي أنطونيو روديجر في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقد اللاعب مع تشيلسي الإنجليزي.

وأبرم برشلونة العديد من الصفقات المهمة في إطار عملية إعادة بناء الفريق أبرزها التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني والبرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي والإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستيانسن في صفقتي انتقال حر بعد انتهاء تعاقدهما مع ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي على الترتيب.

وتمثل مباراة “الكلاسيكو” الودية في لاس فيجاس يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الكأس الدولية للأبطال، فرصة ذهبية أمام هذه الصفقات للدخول في أجواء اللعب للفريقين من خلال مواجهة كبيرة ومثيرة تحظى بحضور جماهيري كبير.

وتبقى مشاركة أي من هؤلاء النجوم في المباراة رهنا بالرؤية الفنية للمدربين الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد وتشافي هيرنانديز في برشلونة.

وفي إطار المسابقة الودية نفسها ستكون الفرصة متاحة أمام يوفنتوس لتجربة صفقاته الجديدة في ظل خوضه 3 مباريات في هذه المسابقة أمام تشيفاز جوادالاخارا المكسيكي يوم الجمعة المقبل ثم أمام برشلونة وريال مدريد في 26 و30 يوليو (تموز) على الترتيب.

وتعاقد يوفنتوس هذا الصيف مع اللاعبين الأرجنتيني آنخل دي ماريا والفرنسي بول بوغبا في صفقتي انتقال حر بعد انتهاء عقديهما مع باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد على الترتيب.

ويخوض بايرن ميونخ مباراتين أيضاً في جولته الأمريكية التي بدأت بالفعل حيث يلتقي دي سي يونايتد الأمريكي اليوم الأربعاء ثم يواجه مانشستر سيتي يوم السبت المقبل.

وتمثل المباراتان فرصة لبايرن من أجل اختبار تأقلم صفقاته الجديدة مع منظومة لعب الفريق، وفي مقدمتها المهاجم السنغالي ساديو ماني المنضم للفريق من ليفربول الإنجليزي، والظهير المغربي نصير مزراوي، المنضم من أياكس الهولندي.

وتمثل المباراة أمام بايرن، فرصة جيدة أيضًا لمانشستر سيتي لتجربة لاعبيه الجدد وفي مقدمتهم المهاجم النرويجي إيرلنغ هالاند المنضم للفريق من بروسيا دورتموند الألماني.

ويواجه تشيلسي الإنجليزي فريق شارلوت الأمريكي في مدينة شارلوت غدا الخميس ثم يواجه آرسنال في أورلاندو يوم السبت المقبل في إطار بطولة كأس فلوريدا الودية، والتي افتتح تشيلسي مسيرته فيها بالفوز على كلوب أمريكا المكسيكي 2-1.

وتمثل المسابقة ومبارياتها القوية فرصة جيدة لتجربة الصفقات الجديدة لتشيلسي مثل كاليدو كوليبالي المنضم للفريق من نابولي الإيطالي ورحيم ستيرلنغ المنتقل للفريق من مانشستر سيتي الإنجليزي.

واختار باريس سان جيرمان الفرنسي أن تكون جولته الخارجية هذا الصيف إلى أقصى الشرق، حيث يخوض 3 مباريات ودية في اليابان يستهلها بلقاء كاواساكي فرونتال اليوم الأربعاء ثم يلتقي أوراوا ريد دياموندز وجامبا أوساكا اليابانيين يومي السبت والإثنين من الأسبوع المقبل في إطار استعدادات الفريق الباريسي لمباراته أمام نانت على كأس السوبر الفرنسي في 31 يوليو (تموز) الحالي بافتتاح فعاليات الموسم الجديد.

ويسعى سان جيرمان إلى تجربة صفقاته الجديدة من خلال هذه المباريات التي يخوضها بإدارة فنية جديدة أيضاً بعد التعاقد مع المدرب كريستوف جالتييه مؤخراً لخلافة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو.

(وام)