موقف صلاح من حضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي.. هل حسمها ماني؟

لم ترد حتى الآن، أنباء تفيد بنية محمد صلاح في حضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي يتنافس على أحدها النجم المصري، تلك الخاصة بأفضل لاعب في القارة السمراء عن العام الحالي 2022.

منافسة ضارية تجمع عدد من نجوم القارة على الفوز بالجائزة، يأتي على رأسهم النجم السنغالي ساديو ماني، زميل صلاح السابق في صفوف ليفربول، ولاعب بايرن ميونخ الحالي.

وقدّم ماني موسمًا مذهلًا على المستوى الدولي خصوصًا، بعد قيادته منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم القادمة، والمقررة في قطر هذا العام، وكذلك فوزه رفقة “أسود التيرانغا” بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخهم.

في الطرف المقابل، بصم صلاح على موسم مذهل هو الآخر، توجه بفوزه بجائزة الحذاء الذهبي المقدمة لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وفوزه بجائزة أفضل لاعب في المسابقة، وقيادته منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم، والذي خسره المنتخب المصري أمام السنغال.

ويعد غياب المصري محمد صلاح، عن الحفل المقرر في المغرب، يوم الخميس القادم، حالة حدوثه، إعلان شبه رسمي بفوز ساديو ماني بالجائزة، حيث تشير التقارير إلى أن الجائزة تنحصر بين النجمين الكبيرين، نظير ما قدماه خلال الموسم.

وأكدت الأنباء خلال الأيام القليلة الماضية، أن ساديو ماني قد أبلغ النادي البافاري بنيته حضور الحفل الإفريقي، وعليه سيغادر معسكر الفريق المقام في الولايات المتحدة الأميركية، والتوجه نحو مدينة الرباط.

وأشارت مواقع صحفية رياضية استنادًا لتسريبات، إلى الترتيب الخاص بالجائزة المقدمة لأفضل لاعب في القارة السمراء، والتي جاءت على النحو التالي:

1- ساديو ماني

2- محمد صلاح

3- إداوارد ميندي

4- رياض محرز

5- سباستيان هالير

6- أشرف حكيمي

7- فينسنت أبو بكر

8- نابي كيتا

9- كاليدو كوليبالي

10- كارل إيكامبي.

آخر الأخبار: