تقرير: ماني يقترب من معادلة صلاح (2 – 2)

يتنافس السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح من ضمن 10 لاعبين تم ترشيحهم لجائزة أفضل لاعب أفريقي، والتي سيكشف عنها في حفل توزيع جوائز “كاف” لهذا العام التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الرباط، المغرب.

وصعد كلا اللاعبين إلى الصدارة العالمية من خلال تألقهما مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقادا النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والفوز باللقب مرة واحدة.

وكلا النجمين فازا بلقب أفضل لاعب إفريقي، صلاح مرتين في 2017 و 2018، وماني مرة واحدة في 2019.

وبحسب موقع “ذا كونفيرشن” فإن ماني الآن يستعد لتحقيق التعادل 2-2 مع النجم المصري بفوزه بالجائزة عن العام الحالي 2022.

وبحسب الموقع، يتصدر ماني قائمة الترشيحات للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد أن قاد السنغال إلى الفوز لأول مرة بلقب كأس الأمم الأفريقية في فبراير، كما أهّل بلاده لكأس العالم “قطر 2022”.

ولم يغفل تقرير الموقع حظوظ صلاح بالفوز، حيث يتمتع النجم المصري أيضًا بأوراق اعتماد قوية، وقدّم موسمًا رائعًا بعد فوزه بلقب الهداف واللاعب صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبرر الموقع ترشيحه لماني بدرجة أكبر على حساب صلاح، بالنظر إلى حقيقة أن هذه الجائزة هي للاعب الذي يمثل كرة القدم الأفريقية على أفضل وجه من جهة، ويحقق إنجازات على مستوى منتخب بلاده الوطني، وهو ما قد يميل الكفة للنجم السنغالي أمام جوائز محمد صلاح الفردية.