ميلان يستعد لرحلة الدفاع عن لقبه.. والعروض تحاصر أبرز نجومه

فيما بدأ ميلان بهدوء استعداداته الجادة لرحلة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وقبل شهر واحد على انطلاق فعاليات الموسم الجديد للبطولة، دخل أكثر من ناد كبير في دائرة المنافسة على ضم نجم هجوم الفريق، البرتغالي رافاييل لياو.

واستعاد ميلان لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي عن جدارة بعد عقد كامل بعيدًا عن منصة التتويج، وحسم الفريق اللقب بعد منافسة قوية من جاره وغريمه العنيد إنتر ميلان، ليستعيد ميلان جزءا من بريقه المفقود في السنوات الماضية.

وكانت التعاقدات التي أبرمها باولو مالديني، المدير التقني للنادي، سببًا مهمًا وراء عودة ميلان لمنصة التتويج في الموسم الماضي، حيث ساهم مالديني بشكل كبير في التعاقد مع لاعبين مثل البرتغالي لياو، الذي توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، والمهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو، علمًا بأن اللاعبين تصدرا قائمة هدافي ميلان في الموسم الماضي برصيد 11 هدفًا لكل منهما.

ولكن تألق لياو وعمره الصغير (23 عامًا)، دفعت بعض الأندية الأوروبية الكبيرة إلى السعي للتعاقد معه، حيث أشارت تقارير في أيار/مايو الماضي إلى أن ريال مدريد الإسباني على رأس المهتمين بضم لياو لتعويض إخفاق النادي الملكي في التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي.

وتباينت التقارير حول ما سيقدمه ريال مدريد لضم اللاعب، سواء من خلال دخول ماركو أسينسيو، لاعب الفريق الإسباني، ضمن صفقة تبادلية مع ميلان، أو رصد مبلغ مالي كبير لضم المهاجم البرتغالي الشاب الذي خاض مع ميلان 42 مباراة في مختلف البطولات بالموسم الماضي، وسجل 14 هدفًا وصنع 12 هدفًا لزملائه.

ولكن سرعان ما تلاشت الأنباء عن رغبة ريال مدريد في ضم اللاعب، وربما كان هذا بسبب رغبة ميلان في الحفاظ على استقرار الفريق والتشكيلة التي أعادت الفريق لمنصة التتويج خاصة وأن لياو كان أحد أبرز عناصرها.

وفي ذات الوقت، شهدت الأيام القليلة الماضية عودة لياو إلى الواجهة مجددًا في سوق الانتقالات الحالية، حيث أبرزت تقارير عدة رغبة أكثر من ناد، مثل تشيلسي الإنجليزي، في ضم اللاعب.

ودفع هذا صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الرياضية إلى الإشارة في عنوان غلافها إلى ما يمكن أن يجنيه ميلان من بيع لياو، حيث ذكرت في عنوانها: “لياو.. كنز ميلان”.

وفي المقابل، أشارت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية الرياضية إلى أن ميلان لا يمانع في بيع اللاعب رغم التمسك به من قبل الإدارة الفنية للفريق، وأن النادي قد يستغل ارتفاع قيمته السوقية للاستفادة من مقابل بيعه، والذي يتمسك النادي بألا يقل عن 80 مليون يورو.

ويرتبط لياو بعقد مع ميلان حتى 2024، كما ارتفعت قيمته السوقية أكثر من مرة في الشهور الماضية، حتى بلغت 70 مليون يورو في حزيران/يونيو الماضي، ما دفع النادي الإيطالي إلى محاولة تحصين اللاعب من خلال عقد جديد يربطه بالنادي حتى 2027، مع زيادة راتبه إلى 6 ملايين يورو في الموسم الواحد، فيما طلب وكيل اللاعب زيادة الراتب إلى 7 ملايين يورو.

وبدا ميلان حريصًا هذا الصيف على الحفاظ على استقرار الفريق الفني، حيث كانت تحركات النادي هادئة في الميركاتو الصيفي.

وتعاقد النادي مع المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ليفربول الإنجليزي، ليعوض رحيل الإيفواري فرانك كيسي إلى برشلونة الإسباني، كما ضم اللاعب أليساندرو فلورينزي من روما، إضافةً لاستعادة أكثر من لاعب بعد انتهاء فترة إعارتهم لأندية أخرى، مثل ياسين عدلي، بعد انتهاء إعارته لفريق بوردو الفرنسي.

وفي نفس الوقت، لم يفقد ميلان ومديره التقني مالديني الأمل في إمكانية ضم لاعب أو أكثر لتدعيم صفوف الفريق وقدرته على المنافسة بقوة في الموسم المقبل، خاصةً مع مشاركة ميلان في دوري أبطال أوروبا.

ويستهل ميلان رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي بمواجهة أودينيزي، يوم 13 آب/أغسطس المقبل.

(وام)