مآثر رياض محرز دفعت مانشستر سيتي إلى الاحتفاظ بالنجم الجزائري (تقرير)

أعلن نادي مانشستر سيتي، رسميًا اليوم الجمعة، تجديد عقد نجم الفريق، الجزائري رياض محرز، ليبقى هداف السماوي في الموسمين الأخيرين، حتى عام 2025.

ووصف موقع سيتي الرسمي على الإنترنت، محرز بالجناح المذهل، وأكد: “كلما شارك رياض محرز، زاد تأثيره مع الفريق”.

وأضاف: “تأثير رياض محرز الكبير في أربعة مواسم رائعة حتى الآن في مانشستر سيتي كان جليًا، فهو أحد أهم المواهب التي ظهرت في الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخرًا”

وكشف: “فيما يتعلق بمحرز، فإن التوقعات والمطالب التي تأتي مع العمل على أعلى مستوى قد عززت القدرة الكروية الفائقة التي كانت السمة المميزة للجناح الأيمن المهاجم حتى الآن”.

وسرد الموقع صفات النجم الجزائري: “بفضل التقنية الفائقة، والمهارة المذهلة، وامتلاكه قدرة فائقة، ومراوغات ساحرة، ومسلحًا بحس تهديفي كبير، كانت صفات محرز بالفعل أكثر من واضحة عندما أحضره بيب جوارديولا إلى استاد الاتحاد في صيف عام 2018.

وتابع: “كان محرز أحد العوامل المحفزة في نجاح ليستر المثير للإعجاب للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015/2016 وتم التصويت له كأفضل لاعب من قبل رابطة اللاعبين المحترفين في ذلك الموسم، ليصل إلى الاتحاد بسمعة متوهجة”.

وأكمل: “تم التأكيد على ذلك في موسمه الأول مع السيتي حيث سجل 12 هدفًا”.

ونوه: “ساعد محرز النادي في إنشاء تاريخ خاص حيث أصبح مان سيتي أول فريق يفوز بجميع الألقاب المحلية الأربعة الرئيسية، باكتساح للدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدرع الخيرية”.

وأضاف: “سجل محرز الهدف الثالث الحاسم في فوزنا باللقب بنتيجة 4-1 على برايتون في اليوم الأخير من موسم الدوري وكذلك شارك أساسيًا في فوزنا بنتيجة 6-0 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على واتفورد في الأسبوع التالي”.

وواصل الموقع تقريره: “ساعد محرز السيتي في الاحتفاظ بكأس الرابطة، كما ساهم أيضا بـ 13 هدفا على مدار الموسم، يمكن القول إن مسيرته مع السيتي وصلت إلى مستويات أعلى في فترة لا تُنسى في موسم 2020-2021 لقدرته الساحرة على المراوغة وإنتاجه الإبداعي الثاقب”.

وأكد: “لقد كان موسمًا تاريخيًا لفريق بيب غوارديولا حيث استعدنا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بأسلوب رائع، واحتفظنا بكأس الرابطة، ونجحنا في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق”.

ولفت: “كان محرز في أوج تألقه، حيث سجل 14 هدفًا، بما في ذلك ثنائية لا تُنسى أسقطت باريس سان جيرمان المرصع بالنجوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة الاتحاد ليحكم انتقال السيتي إلى نهائي البطولة”.

وتابع: “وبدلًا من الاكتفاء بما حققه من أمجاد، جسد محرز العقلية التنافسية التي تدعم فريق جوارديولا من خلال مشاركته في أكثر مواسمه إنتاجية حتى الآن في السيتي خلال موسم 2021-22”.

وسرد حصيلة رقمية: “وصل الجناح الجزائري إلى أفضل رصيد تهديفي في مسيرته بـ24 هدفًا في جميع المسابقات – بما في ذلك ستة أهداف من ركلات جزاء – حيث أنهى في صدارة ترتيب هدافي السيتي، وهذا العدد من ركلة الجزاء عزز أيضًا أهميته الشاملة للفريق”.

وأكد كذلك: “بالنظر إلى حقيقة أن محرز كان بعيدًا أيضًا عن مباريات النادي في يناير من خلال مهامه في كأس إفريقيا للأمم مع الجزائر، فإن ذلك يوضح حجم مساهمته الهائلة التي أثبتت أنها عناصر أساسية في احتفاظنا الدرامي بلقب الدوري الممتاز”.

و: “من المناسب أن تكون الكلمة الأخيرة في مساهمة محرز الهائلة من جميع النواحي تذهب إلى مدرب السيتي بيب جوارديولا الذي تحدث بحماس عن إعجابه بجودة رياض وثباته”.

ونقل الموقع عن غوارديولا قوله: “أعرف جودة رياض وهو لاعب أحترمه لأنه يتعامل مع الضغط بشكل جيد، إنه يحب اللعب في أكبر المراحل. من الصعب العثور على ذلك ولاعبين مثله”.

وأكمل بيب: “ليس أنا فقط، النادي بأكمله لديه رأي مرتفع بشكل لا يصدق عنه وعن جودته، ولا شك في ذلك، إنه لاعب استثنائي. إنه لاعب ترغب العديد من الفرق في الحصول على خدماته”.

وختم الموقع حديثه عن النجم الجزائري بسرد إحصائيات كل موسم على حدة:

موسم 2021/22

عدد المباريات: 47

دقائق اللعب: 2.931 دقيقة

الأهداف: 24

عدد الدقائق بالنسبة لكل هدف: 122 ‘

التمريرات الحاسمة: 9

موسم 2020/21

عدد المباريات: 48

دقائق اللعب: 3.446 دقيقة

الأهداف: 14

عدد الدقائق بالنسبة لكل هدف: 246′

التمريرات الحاسمة: 9

موسم 2019/20

عدد المباريات: 50

دقائق اللعب: 3.149 دقيقة.

الأهداف: 13

عدد الدقائق بالنسبة لكل هدف: 242 “

التمريرات الحاسمة: 16

موسم 2018/19

عدد المباريات: 44

دقائق اللعب: 2.551 دقيقة.

الأهداف: 12

عدد الدقائق بالنسبة لكل هدف: 213 “

التمريرات الحاسمة: 12