SALZBURG, AUSTRIA - DECEMBER 08: A player of Sevilla FC plays the ball during the UEFA Champions League group G match between FC Red Bull Salzburg and Sevilla FC at Red Bull Arena on December 08, 2021 in Salzburg, Austria. (Photo by Sebastian Widmann - FC Red Bull Salzburg/FC Red Bull Salzburg via Getty Images)

أوروبا تنتظر الساعات الحاسمة في سوق الانتقالات

ما تزال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في الأسابيع الأولى، لكن العديد من الفرق حسمت أهدافها الكبيرة في سوق انتقالات اللاعبين استعدادًا للموسم الجديد.

ويُنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة عددًا من الصفقات، في ظل بداية فترة الإعداد الجادة لمعظم الفرق قبل أسابيع قليلة على بداية الموسم الجديد.

وشهدت الأسابيع الماضية حسم معظم الصفقات الكبيرة المتوقعة في سوق الانتقالات هذا الصيف، أبرزها تعاقد مانشستر سيتي الإنجليزي مع المهاجم النرويجي إيرلنغ هالاند، وانتقال داروين نونيز مهاجم أوروغواي إلى ليفربول الإنجليزي، ولاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني إلى ريال مدريد الإسباني، كما تعاقد بايرن ميونخ الألماني مع النجم السنغالي ساديو ماني، وضم أرسنال الإنجليزي اللاعب البرازيلي غابرييل جيسوس، كما مدد ليفربول تعاقده مع النجم المصري محمد صلاح، وأبقى باريس سان جيرمان على مهاجمه كيليان مبابي.

ومع بدء مراحل الإعداد الجادة للموسم الجديد وانتظام معظم الفرق في معسكرات الإعداد، ترغب بعض الفرق الكبيرة في استكمال أهدافها بالميركاتو الصيفي خلال الأيام القليلة المقبلة، بل إن بعضها يتطلع إلى الانتهاء من هذه المهمة خلال الأسبوع الحالي قبل بدء الجولات الخارجية إلى الولايات المتحدة أو مناطق أخرى من العالم.

وعلى سبيل المثال، قد تشهد الساعات المقبلة حسم أكثر من صفقة لفرق مثل برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، اللذين يتوجهان إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

وتشير التقارير إلى أن برشلونة يعتزم تقديم عرض جديد إلى بايرن للتعاقد مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعدما تعثرت الصفقة في الأسابيع الماضية بسبب الفارق بين المقابل المالي المعروض من برشلونة والمطلوب من بايرن.

وأوضحت تقارير صحافية أوروبية أن برشلونة سيعرض هذه المرة على بايرن 50 مليون يورو، إضافةً لمتغيرات قد تصل قيمتها لـ5 ملايين يورو، فيما كانت رغبة بايرن هي الحصول على 60 مليون يورو.

وفي الوقت نفسه، يتطلع بايرن إلى حسم صفقة مهمة لتدعيم دفاعه، من خلال ضم الهولندي ماتياس دي ليخت من يوفنتوس الإيطالي.

وطبقًا للتقارير الإعلامية، كان بايرن قدم عرضًا إلى يوفنتوس لضم اللاعب مقابل 60 مليون يورو، إضافةً لـ10 ملايين يورو كمتغيرات، ولكن يوفنتوس رفض العرض، حيث يرغب في أن يصل المقابل المالي إلى 70 مليون يورو على الأقل بعيدًا عن أي “متغيرات”.

وفي ظل حاجة بايرن لحسم هذه الصفقة، قد يوافق النادي البافاري على مطالب يوفنتوس لضم اللاعب رسميًا قبل نهاية الأسبوع الحالي.

ويبدو بايرن طرفًا أيضًا في صفقة أخرى قد تحسم قبل نهاية هذا الأسبوع الحالي، في ظل رغبة تشيلسي الإنجليزي في ضم سيرج غنابري، مهاجم بايرن، كما ضم برشلونة لاعب الوسط البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي، ليصبح الصفقة الثالثة التي يبرمها الفريق هذا الصيف، بعد تعاقده مع الإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستنسن في صفقتي انتقال حر.

(وام)