FC Barcelona, Barca v Villarreal CF - Liga Santander Dani Alves during the match between FC Barcelona and Villarreal CF, corresponding to the week 38 of the Liga Santander, played at the Camp Nou Stadium, in Barcelona, on 22th May 2022. Barcelona Barcelona Spain PUBLICATIONxNOTxINxFRA Copyright: xUrbanandsportx originalFilename:urbanandsport-fcbarcel220522_npgBL.jpg

ألفيش: برشلونة لا يهتم بصناع تاريخه

أبدى الظهير البرازيلي داني ألفيش امتعاضه من الطريقة التي خرج بها من برشلونة، مشددًا على أن النادي الكاتالوني لا يهتم بالأشخاص الذين صنعوا تاريخه.

وعاد صاحب الـ39 عامًا إلى “كامب نو” في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وشارك في 17 مباراة بعد تسجيله بشكل رسمي في كانون الثاني/يناير، لكن عقده قصير الأمد لم يتم تجديده.

وقضى ألفيش ثمانية أعوام في برشلونة خلال فترة الاحتراف الأولى، وفاز بـ23 لقبًا في أنجح حقبة في تاريخ النادي الكاتالوني.

وخلال فترة احترافه الأولى صنع ألفيش 377 فرصة لزملائه في برشلونة، في رقم لا يتفوق عليه سوى خمسة لاعبين فقط، من بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال ألفيش، في مقابلة مع “غارديان” البريطانية، يوم أمس الاثنين: “غادرت سعيدًا، بعد العودة إلى برشلونة، أردت عيش تلك اللحظات منذ 5 سنوات، الشيء الوحيد الذي لم يعجبني هو كيفية إقصائي”.

وأضاف: “منذ وصولي أوضحت أنني لم أعد شابًا في العشرين من العمر، لكن هذا النادي أخطأ في السنوات الأخيرة، برشلونة لا يهتم بالأشخاص الذين صنعوا التاريخ في النادي، وأنا لا أتحدث عن نفسي، النادي بحاجة إلى تحسين عمله خارج الملعب، العقلية الحالية عكس التي كانت عليه في السابق، وكل ما يحدث على أرض الملعب هو انعكاس لما يجري في الخارج”.

(العربية)