من بينها مواجهة الزمالك.. غياب بيرسي تاو عن 3 مباريات للأهلي

أعلن نادي الأهلي غياب لاعبه الجنوب أفريقي بيرسي تاو عن مواجهات الفريق الثلاثة المقبلة، أمام فيوتشر وبيراميدز والزمالك.

ويلعب الأهلي مع فيوتشر، يوم غد الثلاثاء، ببطولة الدوري المصري الممتاز، التي تشهد مواجهة أخرى لا تقل قوة للفريق الأحمر أمام بيراميدز، يوم السبت المقبل، قبل أن يخوض مواجهة مرتقبة أمام الغريم التقليدي الزمالك يوم 21 تموز/يوليو الحالي، في نهائي نسخة الموسم الماضي (2020-2021) ببطولة كأس مصر.

وذكر أحمد أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، في تصريحات للموقع الرسمي لناديه، يوم أمس الأحد، أن بيرسي تاو واصل تنفيذ برنامج التأهيل الذي يؤديه حاليًا للتخلص من إصابته بشد في العضلة الأمامية.

وقال إن لاعب منتخب جنوب أفريقيا يتقدم في تنفيذ برنامج العلاج الذي يؤديه لتجهيزه للعودة إلى المشاركة في التدريبات بصورة طبيعية.

وأضاف أن تاو سوف يكون جاهزًا للمشاركة في التدريبات في غضون أسبوعين، مشيرًا إلى أنه يخضع لفحوصات مستمرة لمتابعة برنامج العلاج الطبيعي الخاص به، في إشارة لغيابه عن مواجهة الزمالك.

وأوضح أبوعبلة أن طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق، شارك في مران يوم أمس الأحد، بعد أن تحسنت حالته بشكل كبير، واجتاز برنامجه التأهيلي والعلاجي للتخلص من الإصابة التي تعرض لها بكدمة في الركبة.

وشدد الطبيب على أن حالة الموزمبيقي لويس ميكسيوني في تحسن مستمر، موضحًا أنه سينهي برنامج العلاج الخاص به في غضون أسبوع وينتظم بعدها في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية.

وواصل الفريق تدريباته مساء الأحد على ملعب “مختار التتش” بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق فيوتشر.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 45 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف الزمالك (المتصدر)، وما زال الفريق الأحمر لديه مباراتان مؤجلتان.

ويسعى الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين ببطولة الدوري، عقب خسارته الموجعة (2 – 3) أمام مضيفه سموحة، وتعادله دون أهداف مع مضيفه الجونة.

(د ب أ)