ديمبيلي في برشلونة.. ورافينيا يقترب من التوقيع

وصل المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى برشلونة، للتوقيع على عقد جديد مع ناديه لمدة موسمين، بعد نهاية عقده السابق في حزيران/يونيو الماضي.

ووفقًا لما أكدته صحيفة “ماركا”، فإنه لا يستبعد أن ينضم ديمبيلي لزملائه السابقين خلال الأيام المقبلة، حيث يبدأ برشلونة بقيادة مدربه تشافي هرنانديز بدءا من اليوم الاثنين مرحلةً مهمةً من فترة الإعداد للموسم الجديد.

وينتظر أن يوقع ديمبيلي عقدًا لموسمين حتى صيف 2024، مع خفض راتبه بشكل واضح، مقارنةً بالسابق، وفقًا لاتفاقه مع النادي الكاتالوني.

وكان ديمبيلي انضم للبرسا في صيف 2017 مقابل 105 ملايين يورو لبوروسيا دورتموند، إضافةً لـ40 أخرى كمتغيرات.

وشهدت المواسم الخمسة التي ارتدى فيها قميص “البلاوغرانا” تعرضه للعديد من الإصابات العضلية، حيث لعب ديمبيلي 150 مباراة، وسجل 32 هدفًا وصنع 34.

ويتفاوض برشلونة مع ديمبيلي للتجديد منذ ما يقرب من عام، لكنها لم تنته باتفاق بسبب المطالب المرتفعة لوكيل أعمال المهاجم، الذي تم استبعاده عن قائمة الفريق لمباراتين متتاليتين في كانون الثاني/يناير الماضي، لرفضه قبول عرض النادي.

ورغم ذلك، فقد راهن تشافي على اللاعب الفرنسي، الذي أصبح لاعبًا أساسيًا بالفريق خلال الدور الثاني من الموسم، كما أضافت الصحيفة أن نادي برشلونة يعمل أيضًا على إتمام اتفاقه مع نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، للحصول على خدمات جناحه البرازيلي رافينيا، من أجل تلبية طلب تشافي.

وأكدت العديد من التقارير أن الاتفاق قد يحسم اليوم مقابل 74.4 مليون يورو قدمها “البرسا” للفوز بصفقة اللاعب، علمًا بأن نادي تشيلسي الراغب أيضًا في ضمه، وعرض 65 مليون يورو، إضافةً لـ9.4 ملايين كمتغيرات، لكن اللاعب طلب اللعب لصالح “البلاوغرانا”.

وكان برشلونة أبرم صفقتين جديدتين هذا الصيف حتى الآن، بضمه لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي قادمًا من ميلان الإيطالي، والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن قادمًا من تشيلسي.

(إفي)