Real Madrid's Uruguayan midfielder Federico Valverde applauds during the UEFA Champions League group A football match Real Madrid against Paris Saint-Germain FC at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on November 26, 2019. (Photo by GABRIEL BOUYS / AFP) (Photo by GABRIEL BOUYS/AFP via Getty Images)

وصمة عار جديدة في إسبانيا!.. فالفريدي وعائلته يتعرضان للسرقة

تعرض اللاعب الأوروغوياني، فيديريكو فالفيردي، متوسط ميدان ريال مدريد، وصديقته للتخدير وسرقة المال أثناء قضاء عطلتهما الصيفية في إيبيزا الإسبانية.

وبحسب تقرير إذاعة “كوبي” الإسبانية، عبر موقعها الإلكتروني، تمت سرقة نحو 10 آلاف يورو نقدًا من اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، أثناء تواجدهما في عطلة نهاية الموسم في جزيرة إيبيزا، ويعتقد أن الطباخ سممهما لذلك قاما بإجراء فحوصات طبية في المستشفى.

وكشفت مينا بونينو، صديقة فالفيردي والتي تعمل كصحافية ومقدمة برامج، عبر صفحتها على تطبيق “إنستغرام” التفاصيل، وقالت: “عندما عدنا إلى المنزل، كان الطباخ موجودًا بالفعل، أخبرني في ذلك الوقت أن لدينا مفتاحًا واحدًا وسيأخذه معه لإعداد الإفطار في اليوم التالي وحتى لا يزعجنا، وفي اليوم الثاني لم نستطع الاستيقاظ، وشعرت بالسوء الشديد”.

وأضافت: “بعد ساعة نزلت إلى الطابق السفلي، وكان كل شيء في حالة فوضى، وظهر الطباخ بعد ذلك وأخبرنا أنه رأى كل شيء فوضويًا، وتم أخذنا إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية”.

تفكيك العصابة التي سرقت منزلالظاهرة

قامت الشرطة الإسبانية بتفكيك عصابة متخصصة في سرقة فيلات فاخرة، يقطنها مشاهير ولاعبو كرة قدم في مناطق مختلفة من إسبانيا، من بينهم لاعب كرة القدم البرازيلي السابق، ورئيس نادي بلد الوليد الحالي، رونالدو نازاريو دي ليما، في إيبيزا.

وبعد سرقة متعلقات من منزله، تقدر بنحو ثلاثة ملايين يورو، ما بين مجوهرات وأموال، في الساعات الأولى من يوم الاثنين قبل الماضي، 27 حزيران/يونيو، تم إلقاء القبض على خمسة رجال، أربعة ألبان وإسباني واحد، وسيدة رومانية، في بلدة دينيا مقاطعة أليكانتي، وفي ملقا.

وأفادت المديرية العامة للشرطة بتفكيك هذه العصابة ذات الأصل الألباني، اليوم الثلاثاء، والمرتبطة بما يصل إلى 15 حادث سرقة لفيلات فاخرة في مقاطعات أليكانتي وملقا ومورثيا.

وفي إطار هذه العملية، التي أطلق عليها (Marenostrum)، تم الإعلان عن اعتقال شخص سابع مرتبط بالعصابة، كانت الشرطة تحقق معه منذ نهاية عام 2021.

(وكالات)