“إيكو” تتساءل: صلاح أفضل لاعب في تاريخ ليفربول.. ماذا يحتاج؟ (تقرير)

طرحت صحيفة “ليفربول إيكو” اليوم الخميس، تساؤلًا: هل يعتبر محمد صلاح اللاعب الأفضل على الإطلاق في تاريخ نادي ليفربول، واذا لم يكن كذلك، فماذا يحتاج حتى يتجاوز أساطير النادي ويفوز بهذا الوصف؟

ومع إمضاء عقده الجديد، توقعات كبيرة ترافق النجم المصري خلال المرحلة القادمة، وثلاث مواسم على الأقل، سيقضيها في صفوف الفريق الأحمر، وأرقام ضخمة خاصة بالنادي الإنجليزي، تستعد لأن يكسرها قائد منتخب الفراعنة.

وتحت عنوان: “ماذا يحتاج صلاح ليصبح الأفضل في تاريخ ليفربول”، أكدت الصحيفة أن النجم المصري يعد أفضل لاعبي الجيل الحالي للريدز، والذي انطلق مع استلام المدرب الألماني يورغن كلوب، دفة قيادة الفريق الأحمر عام 2015 وحتى الآن.

وفي هذا السياق، سردت “إيكو” أسماء نجوم تربعوا على قمة النادي الإنجليزي بتاريخه الطويل، آخرهم القائد السابق ستيفن جيرارد، والذي وإن لم يحقق ألقابًا كثيرةً مع الريدز، لكنه وعبر سنوات طويلة ومسيرة كاملة، بات أحد نجوم الريدز التاريخيين.

وذكرت الصحيفة بمعجزة إسطنبول، عندما قلب جيرارد ورفاقه الطاولة على ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، وخطفوا اللقب بعد التأخر بثلاثية نظيفة في الشوط الأول.

وتابعت الصحيفة بذكر اسم الأسطورة كيني دالغليش، والذي أمضى 13 عامًا في آنفيلد، وحقق مع الحمر ستة ألقاب للدوري وثلاثة كؤوس أوروبية، وأصبح مدربًا للفريق، وفاز بالدوري والكأس المحلي في عام 1986.

ولم تغفل الصحيفة أسماء كبيرة مرت على الريدز، مثل بيلي ليدل، كيفن كيغان، إيان راش، روبي فاولر، وحتى اللاعبين الذين أضاءوا ملعب أنفيلد دون البقاء لفترة طويلة، مثل فرناندو توريس أو لويس سواريز.

وتساءلت الصحيفة، أين يتموضع صلاح بين هذه الأسماء في قائمة أساطير الريدز؟، واعتبرت أن النجم المصري أمامه بعض المسافة ليقترب من التزام دالغليش أو جيرارد، وأكدت أن الأمر ليس سهلًا ليتواجد على القمة، ولكن مساعدة الريدز في تحقيق المزيد من الألقاب في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، سيجعل اسم صلاح مرتصًا إلى جانب هذا الأسماء.

وفي حسبة الأرقام التهديفية، سجل محمد صلاح 156 هدفًا حتى الآن في 254 مباراة فقط مع ليفربول، ويعد تاسع أفضل هداف للنادي الأحمر على مر التاريخ.

وختمت الصحيفة المقربة من الريدز تقريرها بالقول أن فوز النجم المصري محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية، خلال الأعوام القادمة، سيدفعه دفعة قوية ليصبح أفضل لاعب مر على تاريخ النادي الأحمر، متجاوزًا الأسطوري أيان راش، صاحب الـ346 هدفًا مع الفريق، ودالغليش وجيرارد وغيرهم.