صلاح تفوق على ماني.. أعلى أجر للاعب من كل قارة

لم يستمتع السنغالي ساديو ماني بكونه صاحب أعلى راتب أسبوعي للاعب أفريقي سوى عشرة أيام، بعد انضمامه لبايرن ميونخ وحصوله على أكثر من ضعف الأجر الذي كان يتقاضاه في ليفربول.

وتعتقد مصادر صحفية أن أجر ماني الأسبوعي في ليفربول، كان لا يتجاوز الـ100 ألف جنيه إسترليني، بينما قفز إلى ما يقارب من 250 ألف بعد توقيعه لصالح بايرن قبل أسبوعين.

وتفوق ماني حينها على زميله السابق في الريدز، المصري محمد صلاح، لكن لوقت لا يتعدى العشرة أيام، حيث توصل جناح ليفربول لاتفاق من أجل تجديد العقد بأجر أعلى من سابقه.

وكان صلاح يتحصّل على 200 ألف جنيه أسبوعيًا، لكن بموجب العقد الجديد، قد يصل ما يتقاضاه إلى 400 ألف بحسب ما أكدت صحيفة “ميرور” البريطانية.

وفي أصحاب أعلى الأجور من كل قارة، يتحصل الأميركي كريستيان بوليزيتش على الراتب الأعلى للاعب من قارة أميركا الشمالية، بواقع 150 ألف جنيه إسترليني، من ناديه تشيلسي الإنجليزي.

وأشار موقع “غيف مي سبورت” إلى أن ليونيل ميسي، يعد اللاعب صاحب أعلى أجر من بين زملائه من قارة أميركا الجنوبية، ويتقاضى ما يقارب 960 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، منذ انضمامه لصفوف باريس سان جيرمان بصفقة مجانية من برشلونة، الصيف الفائت.

وضجت الصحف بالأخبار التي تتعلق بالراتب المهول الذي دفع كيليان مبابي إلى البقاء في صفوف سان جيرمان، وتجديد عقده مع النادي الباريسي، والذي يصل إلى مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا، ليكون صاحب أعلى أجر للاعب أوروبي.

وأخيرًا، في قارة آسيا، لا أحد ينازع الكوري الجنوبي، سون هيونغ مين صدارته كصاحب أعلى راتب أسبوعي، من بين لاعبي القارة الصفراء، ويتقاضى ما يقارب 140 ألف جنيه إسترليني، من ناديه توتنهام الإنجليزي.

آخر الأخبار: