بعد صفقات مانشستر سيتي الصيفية.. غوارديولا يمتلك فريقين للموسم القادم (تقرير)

من باب الطرافة، الأقلام كانت تكتب أن بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يمتلك تشكيلتين من اللاعبين القادرين والمميزين، حتى بات الأمر واقعًا بفعل الصفقات الأخيرة للفريق السماوي للصيف الجاري.

ويمتلك النادي الإنجليزي قدرةً ماليةً قد تعد الأعلى في القارة الأوروبية والعالم، وتحت قيادة المدرب الإسباني، يتمتع بقدرة إقناعية هائلة، تدفع نجوم كرة القدم وفي أعلى المستويات، إلى اتخاذ قرار التوقيع مع النادي السماوي.

واستعاد سيتي خدمات نجمه الأرجنتيني جوليان ألفاريز، والذي كان معارًا لنادي ريفر بلايت هناك في بلاد التانغو، ليصبح المهاجم الشاب (22 عامًا) خير عون لصفقة الفريق الإنجليزي المدوية.

وتعاقد النادي السماوي مبكرًا مع المهاجم النرويجي إيرلينك هالاند، قاطعًا الطريق أمام الأندية المهتمة بالمهاجم الفذ، ورغم بيع الفريق لجابرييل جيسوس، بقي السماوي يمتلك لاعبين رائعين في مركز المهاجم الصريح.

ولم تتأكد بعد الأنباء التي تتحدث عن قرب رحيل الإنجليزي رحيم سترلينغ، ومع بقاءه غير المستبعد، سيعزز الجبهة الهجومية اليسرى، بالتنافس مع صفقة سيتي الكبرى للصيف الفائت، مواطنه جاك غريليش.

في مركز الجناح الأيمن، النجم الجزائري رياض محرز يلقى منافسة شرسة مع موهبة بديعة، المتمثلة بالنجم المتألق فيل فودين، وقد يتقاسم النجمان عدد دقائق اللعب خلال مجريات الموسم القادم.

لا خوف على مركز الوسط الهجومي وصانع اللعب، فهو في أيد أمينة بتواجد النجم البلجيكي كيفن دي بروين، والذي إن غاب لعدد من المباريات لأحد الأسباب، فسيشغل مركزه النجم الصاعد كول بالمر.

وفي الجبهة اليسرى من خط الوسط، يتنافس نجمان من الطراز الأول، البرتغالي بيرناردو سيلفا، والألماني إلكاي غوندوغان، وفي مركز إرتكاز وسط الملعب، يتواجد المتألق رودري، لكن عليه مضاعفة جهوده لكي لا يخطف كالفين فيليبس، الوافد الجديد، مكانته الأساسية في الفريق.

وفرة كبيرة في خط دفاع الفريق السماوي، وبعد اقتراب التعاقد مع مارك كوكوريلا، لاعب برايتون، سيتنافس مع الأوكراني ألكساندر زينتشينكو في مركز الظهير الأيسر، وعلى الجهة اليمنى قد يتواجد أحد، جواو كانسيلو، أو كايل ووكر.

وفي مركزي قلب الدفاع، الأمان مضمون وعلى أعلى مستوى، مع روبين دياز، جون ستونز، ناثان آكي، وإيمريك لابورت.

وفي حراسة المرمى، ثلاثي مميز قد يتناوبون على المركز خلال الموسم القادم، مع الصفقة الجديد، الألماني ستيفان أورتيغا، وزاك ستيفن، والبرازيلي المتألق، إيدرسون موراليس.