ماني يعترف: لعبت ربع نهائي “الكان” بإصابة في الرأس

كشف النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ، أنه خاض مواجهة ربع نهائي بطولة كأس أفريقيا 2021، أمام منتخب غينيا الإسترائية، وهو يعاني من إصابة خطيرة في الرأس.

واصطدم ماني بحارس مرمى الرأس الأخضر فوزينيا، الذي اندفع للخروج من منطقته لمطاردة الكرة، خلال مباراة دور الستة عشر في كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون وتعرض كلا اللاعبين لارتجاج.

وتعرّض حارس المرمى حينها للطرد، على إثر احكاكه المتهور، بينما واصل ماني وسجل هدفًا بعد بضع دقائق ولكن تم استبداله بعد ذلك لشعوره بعدم قدرته على استمراره باللعب.

وفازت السنغال بالمباراة 2-0 لتتأهل إلى ربع النهائي، ومع نقل ماني إلى أقرب مستشفى كإجراء احترازي ، كانت هناك شكوك فيما إذا كان سيشارك في مباراة دور الثمانية ضد غينيا الاستوائية بعد خمسة أيام.

وقال ماني خلال مقابلة مع صحيفة “Pro Direct Soccer France”: “مارس ليفربول ضغوطًا على الاتحاد السنغالي، وكتب رسالة إلى الفيفا مفادها أنني بحاجة للراحة لمدة خمسة أيام على الأقل، وهذا يعني أنني سأغيب عن ربع النهائي”.

وأضاف: “كان على طبيب فريقنا الوطني أيضًا اتباع هذه القواعد. عندما قالوا لي ذلك، اتصلت بالمدرب وأخبرته، الطبيب لا يريدني أن ألعب لكن عليك أن تضعني في تشكيلة البداية”.

وتابع: “اتصلت برئيس الاتحاد وأخبرته أننا بحاجة إلى المشاركة، لأنني يجب أن ألعب”.

وأكد ماني أنه كان مستعدًا لأي ثمن في سبيل مشاركته رفقة منتخب بلاده في ربع نهائي الكان.

وكشف ماني جزءا من حديثه مع المدرب حينها: “قلت لأليو سيسي، أيها المدرب، أعلم أنك خائف أيضًا، فقط اكتب تقريرًا يقول أنني لعبت على مسؤوليتي الشخصية، كان الجميع متوترين “.

وتابع لاعب الريدز السابق: “الطبيب قال، حسنًا، دعونا نجري فحصًا في صباح يوم المباراة، وفي الصباح، أجرينا الفحص، وأرسلناه إلى كاف، وراجعه الطبيب، ولم يكن هناك شيء، كما قال الطبيب ، حسنًا، يمكنك اللعب”.

ولعب ماني 90 دقيقة من المباراة التي فازت بها السنغال 3-1 على غينيا الإسترائية، ليصل إلى نصف النهائي مع بوركينا فاسو بعد ذلك بيومين، الذي تغلبوا عليه بنفس النتيجة، وسجل مهاجم بايرن ميونخ الهدف الثالث.

وواجهت السنغال مصر في المباراة النهائية وفازت 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، ليحصد منتخب أسود التيرانغا لقبهم القاري الأول.

وختم النجم السنغالي: “كأس الأمم الأفريقية هي أهم لقب في مسيرتي، لقد كافحت بشدة للفوز باللقب منذ مشاهدة غامبيا وهي تفوز على السنغال عندما كنت لا أزال طفلة في المدرسة، أقسمت على ضمان فوزي بشيء ما مع بلدي وقدمت الكثير من التضحيات”.

آخر الأخبار: