ليفربول إيكو: خرج من ظل صلاح.. ماني قد يندم على قرار الرحيل عن ليفربول

ربما يكون تواجد محمد صلاح كنجم أول في صفوف نادي ليفربول، أحد الأسباب التي دفعت زميله السابق، السنغالي ساديو ماني، للرحيل عن صفوف النادي الإنجليزي.

وانضم ماني رسميًا، الشهر الفائت، إلى بايرن ميونخ الألماني، في صفقة تمتد حتى عام 2025، لينهي أسد التيرانغا فترة من ست سنوات، مليئة بالنجاحات مع الريدز.

كان من المتوقع أن يحل ساديو ماني محل روبرتو ليفاندوفسكي في بايرن ميونخ بعد رحيله عن ليفربول، ليصبح نجم الفريق الذي تبنى عليه الأماني في العملاق البافاري.

وطالب المهاجم البولندي من إدارة البافاري بالرحيل علنًا، وسط اهتمام بالغ من نادي برشلونة الإسباني، وقد يصبح انتقال أفضل لاعب في العالم حقيقةً، ما قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية وبدء الموسم الجديد.

وجادلت يومية “ليفربول إيكو” في فرضية أن ماني، لربما قرر الرحيل عن الريدز تفاديًا لخلافات، قد تكون حقيقية أو مجرد شائعات، مع زميله السابق، المصري محمد صلاح، الخلاف الذي قد يكون مرده رغبة النجمين في الحصول على التقدير الأكبر داخل صفوف الريدز.

وتقر “إيكو” أن ماني سيبقى أسطورةً لنادي ليفربول، بفعل أرقام وجوائر وبطولات حققها خلال مواسمه الست مع الريدز، إلا أن صلاح يتفوق على النجم السنغالي بحسبة الأرقام والإنجازات، وخلال فترة أقصر (خمس مواسم).

وبحسبة رقمية لا تقبل الجدال، سجل النجم السنغالي مع الريدز، 120 هدفًا في 269 مباراة، بينما سجل صلاح 156 هدفًا في 254 مباراة، في مقارنة تصب في خانة النجم المصري بكل تأكيد.

وشبهت الصحيفة البريطانية، قرار ماني بالرحيل عن ليفربول، بقرار النجم البرازيلي نيمار عندما رحل عن صفوف برشلونة إلى باريس سان جيرمان، قاصدًا الخروج من ظل أسطورة النادي الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتسري أنباء صحفية في اتجاه تعاقد نادي بايرن ميونخ مع النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، وهي الصفقة المحتملة هذا الصيف، بعدما أكدت صحف بريطانية أن لاعب مانشستر يونايتد طلب من إدارة ناديه التخلي عنه، والسماح له بالرحيل حالة وجود عرض مناسب.

وتساءلت “ليفربول إيكو” عن مقدار الندم الذي قد يصيب ساديو ماني، اذا تحققت الشائعات، وتعاقد النادي البافاري مع أحد أكثر الأسماء شهرةً في عالم كرة القدم خلال العقد الأخير، وطرحت تساؤلًا: هل يعود الأسد السنغالي إلى معاناته القديمة في “ظل صلاح”، هذه المرة في ظل نجم كبير بحجم البرتغالي كرستيانو رونالدو؟.

آخر الأخبار: