باريس سان جيرمان يقدم مدربه الجديد غالتييه (فيديو)

أعلن باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، التعاقد رسميًا مع المدرب كريستوف غالتييه، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المقال رسميًا من مهامه في وقت سابق من الاعلان.

وبات غالتييه (55 عامًا)، الذي تخلى عن تدريب نيس في نهاية حزيران/يونيو، بعد أن قاد ليل إلى لقب الدوري في 2021، سابع مدرب في نادي العاصمة بعد انتقال ملكيته إلى شركة قطر للاستثمارات الرياضية عام 2011، ليكمل ثورة سان جيرمان، التي بدأت مع تمديد عقد مهاجمه كيليان مبابي وإقالة مديره الرياضي البرازيلي ليوناردو وتعيين المستشار الرياضي البرتغالي لويس كامبوس بدلًا منه.

وقدّم سان جيرمان مدربه الجديد، في مؤتمر صحافي، وأكّد: “قدرتي على رفع التحدي، مع هدف واضح ومطلق وأولوية، وهو دوري أبطال أوروبا”.

وتوصل سان جيرمان إلى اتفاق للتخلي عن خدمات “بوكي”، الذي كان عقده يمتد حتى عام 2023، ليودعه النادي صباح اليوم الثلاثاء عبر موقعه الرسمي، قبل أن يعقد في وقت لاحق مؤتمرًا صحافيًا للإعلان رسميًا عن التعاقد مع غالتييه.

أقيس بدقة المسؤولية المعطاة لي

وظهر المدرب الجديد الذي وقّع على عقد لفترة عامين وفقًا لمصدر مطلع على المفاوضات أمام الصحافة مرتديًا بدلة داكنة وربطة عنق رمادية في ملعب “بارك دي برانس”، وذلك قبل أوّل حصة تدريبية مقررة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال غالتييه، الذي وصل إلى جانب رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي: “لقد تأثرت، نعم، أنا فخور، نعم”.

وتابع: “أقيس بدقة المسؤولية المعطاة لي، لضمان أن يخوض باريس سان جيرمان موسمًا رائعًا.. لقد أعددت لذلك.. إذا قبلت هذه المسؤوليات، فذلك لأنني قادر على ذلك”.

ويمثل غالتييه للنادي الباريسي رمزًا لنهج جديد، أقلّ “لمعانًا” من أسلافه، علمًا أن مدرب نيس السابق يملك بين يديه مجموعة كبيرة من النجوم.

وعندما سُئل عن الشائعات التي تتحدث عن إمكانية رحيل البرازيلي نيمار (30 عامًا)، الذي تعاقد مع سان جيرمان في عام 2017 مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، قال: “بالطبع أود أن يبقى نيمار، لأنه عندما تملك لاعبين من العيار العالمي من الأفضل أن يكونوا في صفك بدلًا من مواجهتك”.

نهاية حقبة بوكيتينو

وكان سان جيرمان أكد انتهاء فترة بوكيتينو، في بيان جاء فيه: “يؤكد باريس سان جيرمان أنه أنهى تعاونه مع ماوريسيو بوكيتينو.. يودّ النادي أن يشكر ماوريسيو بوكيتينو وطاقمه على عملهما، ويتمنى لهما التوفيق في المستقبل”.

ورغم قيادته الى استعادة لقب الدوري المحلي الذي أحرزه ليل الموسم الماضي بقيادة غالتييه بالذات، غادر بوكيتينو النادي الباريسي مع بقاء 12 شهرًا على العقد الذي وقعه في كانون الثاني/يناير 2021.

ودفع الأرجنتيني البالغ من العمر 50 عامًا ثمن فشل سان جيرمان في تحقيق حلم الإدارة القطرية للنادي الباريسي بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه والخروج الموسم المنصرم بطريقة دراماتيكية من الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد الإسباني، المتوج لاحقًا باللقب.

وبدا سان جيرمان في طريقه لإقصاء النادي الملكي، بعدما فاز ذهابًا على أرضه (1 – 0)، ثم بتقدمه إيابًا في “سانتياغو برنابيو”، إلا أنه سمح لفريق مدربه السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالعودة من بعيد وحسم بطاقة ربع النهائي بتسجيله ثلاثة أهداف (1 – 3).

ووصل سان جيرمان قبلها بموسم إلى نصف النهائي بقيادة الأرجنتيني، لكن مشواره انتهى على يد مانشستر سيتي الإنجليزي بالخسارة (1 – 2) ذهابًا، و(0 – 2) إيابًا.

ويودّع بوكيتينو العاصمة الفرنسية بعد 84 مباراة وثلاثة ألقاب (الدوري، الموسم المنصرم، والكأس المحلية 2021، وكأس الأبطال 2020).

(أ ف ب)

آخر الأخبار: