ماني يتسبب بمشكلة ليست بالحسبان لبايرن ميونخ

تم تأجيل كأس أفريقيا 2023، وهو ما قد يمثل مشكلة لأندية مثل بايرن ميونخ لأن ساديو ماني ورفاقه من من يمثلون أحد منتخبات القارة السمراء، سيغيبون الآن في وقت مختلف.

اقرأ أيضًا: بفضل ماني ومزراوي.. بايرن ميونخ يحقق قفزة مالية

وبرر موقع “سبورت آينز” حديثه عن مشكلة بسبب التأجيل، بالقول أن ساديو ماني، الذي انضم مؤخرًا لفريق ميونخ، كان من المتوقع أن يشارك في البطولة القارية، خلال صيف عام 2023، لكن الموعد تحول إلى شتاء عام 2024.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل كأس إفريقيا، وجاء السبب هذا المرة لأن الأحوال الجوية لا تسمح بإقامة المباريات خلال الصيف في البلد المضيف للنسخة القادمة، ساحل العاج.

وعليه، وبحسب الموقع، وقع العملاق البافاري في مشكلة لم تكن بالحسبان، عندما تعاقد مع ماني بصفقة بلغت 38 مليون يورو مع متغيراتها.

وتقام البطولة الأفريقية في ساحل العاج، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة في الصيف، كما يحدث كل عام، وتقرر تبديل الموعد وعدم خوض مغامرة باللعب خلال طوفان من المياه في ملاعب البلد الأفريقي.

أرقام قمصان النجوم الجدد في البوندسليغا

شهد سوق الانتقالات الصيفية الجاري في الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” عدة صفقات من العيار الثقيل، أبرزها انضمام النجم السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، الذي سيزامل النجم المغربي نصير مزراوي، الوافد الجديد أيضًا من أياكس أمستردام الهولندي.

وحصل ماني على الرقم 17، فيما حصل زميله الجديد، الهولندي ريان غرافينبيرخ القادم من أياكس، على القميص رقم 38.

واختار زميلهما، النجم المغربي نصير مزراوي القادم من أياكس أيضًا، القميص رقم 40.

أما المدافع نيكلاس زوله، المنتقل من بايرن إلى بوروسيا دورتموند، فحصل على القميص رقم 25، وهو الرقم الذي حمله مع هوفنهايم، فريق بداياته.

وحصل زميل زوله في دورتموند، النجم الصاعد كريم أديمي المنضم من ريد بول سالزبورغ النمساوي، على القميص رقم 27.

وماريو غوتزه، المنتقل إلى آينتراخت فرانكفورت قادمًا من آيندهوفن الهولندي، فاختار رقمه المفضل 27.

وأيضًا، لا يتعين على لاعب خط الوسط النمساوي زافير شلاغر اختيار رقمًا آخر مع فريقه الجديد لايبزيغ (24) الذي اعتاد عليه مع فريقه السابق فولفسبورغ.

ماني لا يتباطأ مع منتخب بلاده

حلل الألماني غيرنوت رور، المدرب الذي تولى قيادة عدة منتخبات إفريقية، صفقة انتقال ماني إلى بايرن، وذلك في مقابلة مع صحيفة “شبورت بيلد”.

وسألت صحيفة “شبورت بيلد“، في المقابلة التي نشرتها اليوم السبت، رور: “بصفتك لاعب سابق في بايرن، وخبير في كرة القدم الإفريقية، ما مدى سعادتك بتوقيع نجم السنغال ماني مع البايرن؟”، فأجاب: “سعيد جدًا!.. سيشكل ماني وكينغسلي كومان كماشةً من الجناحين، وهذا سيكون مصدر قوة كبير لنادي بايرن ميونخ”.

وأضاف رور: “سيكون ذلك إضافة كبيرة لميونخ من حيث السرعة وجاذبية الأداء.. إذا استقر ماني جيدًا، فسيزيد ذلك من فرص بقاء بايرن حتى النهاية في دوري الأبطال”.

وتابع رور، ردًا على سؤال حول أكثر ما يعجبه بأسلوب ماني، بالقول: “ثبات مستواه.. منذ بداية الموسم وحتى نهايته، كان يؤدي بذات الجودة مع ليفربول ومنتخب السنغال.. غالبًا ما يتباطأ النجوم الكبار عندما يأتون إلى المنتخبات الوطنية.. هذا ليس هو الحال مع ماني، فهو دائمًا يبذل قصارى جهده وهو قائد مطلق في منتخبه”.

وسألت الصحيفة غونتر رور حول ما إذا كان ماني سيكون قائدًا على الفور في بايرن، فأجاب: “بايرن لديه بالفعل الكثير من القادة.. على ماني التكيف والاستقرار أولًا، إنه ليس من الأشخاص الذين يصلون ويصدرون الأوامر مباشرةً للاعبين الآخرين.. هذا ليس أسلوبه، ما أقدره حقًا هو تواضعه.. في بلدان إفريقية أخرى، رأيت نجوم عدة منتخبات يقودون سياراتهم الفراري عبر المدن الكبرى.. أما ماني، فلا يحب التباهي”.

جدير بالذكر أن غيرنوت رور (69 عامًا) درب منتخبات الغابون والنيجر وبوركينا فاسو ونيجيريا في السنوات الأخيرة، ومع المنتخب النيجيري، تأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، واحتل المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية 2019.

آخر الأخبار: