مصدر: غالتييه مدربًا لسان جيرمان خلفًا لبوكيتينو

وقع المدرب كريستوف غالتييه عقدًا لمدة عامين للإشراف على الإدارة الفنية لنادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المقال من منصبه، بحسب ما علم اليوم الاثنين من مصدر مطلع.

وأوضح المصدر أن المدرب السابق لنيس والبالغ من العمر 55 عامًا، الذي شوهد في المكاتب الإدارية للنادي الباريسي، مساء الاثنين، وفقًا لمقاطع الفيديو المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، سيتم الإعلان الرسمي لتعيينه يوم غد الثلاثاء في مؤتمر صحافي، دعا إليه الأخير بملعب “بارك دي فرانس” الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي، لتقديم لاعبيه ومدربيه.

ونجح سان جيرمان أخيرًا في تسوية ملف المدرب الجديد، بعد شهر ونصف تقريبًا من الإعلان الصاخب عن تمديد النجم كيليان مبابي، لتكون نقطة البداية لإصلاح شبه كامل للهيكل التنظيمي للنادي.

ورفض سان جيرمان الرد على استفسار لوكالة “فرانس برس” حول ما اذا كان سيعلن رسميًا عن قدوم غالتييه ولا رحيل سلفه بوكيتينو بعد عام ونصف على رأس إدارته الفنية، كما بات متوقعًا منذ عدة أسابيع دون أن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا.

وظهر غالتييه، الذي تنتظره مهمة جسيمة، تتمثل في قيادة النادي إلى لقب دوري أبطال أوروبا الذي يسعى وراءه.

ويعرف الثنائي غالتييه وكامبوس بعضهما البعض جيدًا، لأنهما عملا معًا في ليل، بوضعهما الحجر الأساس للقب المفاجئ للنادي في الدوري في عام 2021.

واستأنف باريس سان جيرمان تدريباته، الاثنين، وحصل لاعبوه الذين خاضوا مباريات دولية في حزيران/يونيو، على غرار مبابي أو الارجنتيني ليونيل ميسي، على أسبوع إجازة إضافي، وسيعودون الى التمارين في 11 تموز/يوليو في مركز تمارين سان جيرمان.

(أ ف ب)