“كنت بعيدًا عنه!”.. سون يعلق على تقاسمه “الحذاء الذهبي” مع صلاح

تم اختيار سون هيونغ-مين أفضل رياضي في كوريا الجنوبية لخمس سنوات متتالية، لكنه يحرص على التقليل من هذه المكانة الكبيرة خاصة بين زملائه في توتنهام هوتسبير خوفًا من أن يضطر للقيام بدور المرشد السياحي للفريق بأكمله خلال جولة خارجية تسبق انطلاق الموسم الجديد.

ويستهل توتنهام استعداداته للموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بخوض مواجهة أمام فريق من نجوم الدوري الكوري الجنوبي في سول في 13 تموز/يوليو، قبل مواجهة إشبيلية في سوون بعدها بثلاثة أيام.

ويتمتع النادي اللندني بشعبية كبيرة في كوريا الجنوبية بفضل مهاجمه سون، الحاصل على الحذاء الذهبي، لكن اللاعب يخشى من القيام بدور أكبر خارج الملعب خلال هذه الجولة.

وذكرت وكالة أنباء “رويترز”، نقلًا عن وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن سون قوله، اليوم الاثنين: “أعتقد أن زملائي جانبهم الصواب.. يعتقدون أنني لاعب كبير في كوريا الجنوبية وأعرف أفضل المطاعم في البلاد”.

وأضاف: “لا أعرف ما إذا كان بوسعي استضافة 50 أو 60 فردا دفعة واحدة.. هذا يمثل ضغطًا كبيرًا علي، لكن بما أنهم سيزورون كوريا الجنوبية، سأتكفل بكل المصاريف”.

وسجل سون 23 هدفًا في الدوري الممتاز، ليتقاسم جائزة الحذاء الذهبي مع محمد صلاح، نجم ليفربول، الموسم الماضي.

ووجه اللاعب البالغ عمره 29 عامًا الشكر لزملائه في الفريق على ثقتهم الكبيرة.

وقال سون: “كانت لحظة سعيدة.. لقد دعمني زملائي في الفريق كثيرًا”.

وتابع: “في كل مرة أسجل فيها، كان (إيريك) داير يقول لي الحذاء الذهبي سيكون من نصيبك.. كنت بعيدًا جدًا عن صلاح في ذلك الوقت.. قلت ما الذي تتحدث عنه؟”.

وأردف: “لكن بعد ذلك عندما بدأت في تقليص الفارق مع صلاح، قال زملائي في الفريق إنهم يتوقعون ذلك أيضًا”.

ويبدأ توتنهام، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، مشواره في الدوري على أرضه أمام ساوثامبتون في السادس من آب/أغسطس.

كين يتطلع إلى منافسة الوافدين الجدد

ومن جانبه، كان مهاجم توتنهام، هاري كين، قد أعلن في منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، أنّه يتطلع بفارغ الصبر إلى مواجهة الوافدين الجديدين، هالاند، والأوروغوياني داروين نونيز (ليفربول)، حيث يتوقع معركةً كبيرةً معهما على لقب الهداف.

وأعلن بنفيكا انتقال مهاجمه الدولي نونيز المتوج هدافًا للدوري البرتغالي الموسم الماضي برصيد 26 هدفاً، إلى صفوف ليفربول مقابل 75 مليون يورو.

ومن جهته، سجل النروجي 22 هدفًا في 24 مباراة في البوندسليغا، حيث احتل المركز الثالث على لائحة الهدافين، علمًا أنه غاب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الإصابة.

وقال كين، هداف الدوري أعوام 2016 و2017 و2021، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفرنسية: “منذ أن كنت ألعب، كان كل موسم دائمًا معركة صعبة للفوز بلقب الهداف”.

وأضاف: “نتوقع دائمًا أن يلعب أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع هذين الوافدين الجديدين، سيكون هذا هو الحال”.

وتابع: “لقد ساعدني دائمًا وجود لاعبين يقدمون لي مثل هذا التحدي، ويسمح لي بالتطور”.

وأنهى مهاجم توتنهام هذا الموسم برصيد 17 هدفًا في المركز الرابع على لائحة الهدافين، خلف زميله سون، وهداف ليفربول صلاح، اللذين توجا بلقب الهداف برصيد 23 هدفًا لكل منهما، ومهاجم مانشستر يونايتد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (18 هدفًا).

آخر الأخبار: