رور: ماني عكس النجوم الذين يتباطؤون مع منتخباتهم الوطنية

حلل الألماني غيرنوت رور، المدرب الذي تولى قيادة عدة منتخبات إفريقية، صفقة انتقال النجم السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، وذلك في مقابلة مع صحيفة “شبورت بيلد”.

وسألت صحيفة “شبورت بيلد“، في المقابلة التي نشرتها اليوم السبت، رور: “بصفتك لاعب سابق في بايرن، وخبير في كرة القدم الإفريقية، ما مدى سعادتك بتوقيع نجم السنغال ساديو ماني مع البايرن؟”، فأجاب: “سعيد جدًا!.. سيشكل ماني وكينغسلي كومان كماشةً من الجناحين، وهذا سيكون مصدر قوة كبير لنادي بايرن ميونخ”.

وأضاف رور: “سيكون ذلك إضافة كبيرة لميونخ من حيث السرعة وجاذبية الأداء.. إذا استقر ماني جيدًا، فسيزيد ذلك من فرص بقاء بايرن حتى النهاية في دوري الأبطال”.

وتابع رور، ردًا على سؤال حول أكثر ما يعجبه بأسلوب ماني، بالقول: “ثبات مستواه.. منذ بداية الموسم وحتى نهايته، كان يؤدي بذات الجودة مع ليفربول ومنتخب السنغال.. غالبًا ما يتباطأ النجوم الكبار عندما يأتون إلى المنتخبات الوطنية.. هذا ليس هو الحال مع ماني، فهو دائمًا يبذل قصارى جهده وهو قائد مطلق في منتخبه”.

وسألت الصحيفة غونتر رور حول ما إذا كان ماني سيكون قائدًا على الفور في بايرن، فأجاب: “بايرن لديه بالفعل الكثير من القادة.. على ماني التكيف والاستقرار أولًا، إنه ليس من الأشخاص الذين يصلون ويصدرون الأوامر مباشرةً للاعبين الآخرين.. هذا ليس أسلوبه، ما أقدره حقًا هو تواضعه.. في بلدان إفريقية أخرى، رأيت نجوم عدة منتخبات يقودون سياراتهم الفراري عبر المدن الكبرى.. أما ماني، فلا يحب التباهي”.

جدير بالذكر أن غيرنوت رور (69 عامًا) درب منتخبات الغابون والنيجر وبوركينا فاسو ونيجيريا في السنوات الأخيرة، ومع المنتخب النيجيري، تأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، واحتل المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية 2019.

آخر الأخبار: