عملاقا الحراسة في إنجلترا يرشحان صلاح على حساب هالاند وسون

توقع نجما الحراسة للمنتخب الإنجليزي سابقًا، ديفيد سيمان وديفيد جيمس، استمرار النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، في تسيده لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحقيقه لقب الهداف مرةً جديدة.

وفي تصريحات لقناة “UMM” على اليوتيوب، اختار ديفيد سيمان أن يكون محمد صلاح هدافًا في الموسم المقبل لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، يليه إيرلينغ هالاند، المهاجم الجديد لمانشستر سيتي، ثم هيونغ مين سون، لاعب توتنهام.

ديفيد سيمان

وبدوره، قال جيمس: “لقد فعلها محمد صلاح مرارًا وتكرارًا.. وسون قدم موسمًا رائعًا (الماضي)”.

وأضاف جيمس: “ما يزال هالاند صغيرًا في السن، لكنه يتمتع بإمكانيات هائلة”.

ديفيد جيمس

ومع ذلك، فإن بعض التحفظات على هالاند مفهومة، حيث لا أحد يعرف مدى سرعة أو مدى قدرة اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا على التكيف مع الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم هالاند رسميًا لصفوف مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

وحقق صلاح لقب الهداف في ثلاث مناسبات، آخرها الموسم الفائت 2021/ 2022 بتسجيله 23 هدفًا اقتسم على إثرها جائزة “الحذاء الذهبي” مع الكوري الجنوبي، سون هيونغ مين.

بي بي سي: صفقة صلاح الجديدة مع ليفربول تتجاوز كرة القدم

عملاقا البرازيل يوافقان

وفي ذات البرنامج، حول موضوع “الحذاء الذهبي” أيضًا، توقع نجما منتخب البرازيل السابقين، كافو وروبيرتو كارلوس، استمرار صلاح في تسيده لهدافي المسابقة.

وتعرّض كافو وكارلوس لسؤال حول توقعاتهم لهداف المسابقة الإنجليزية الموسم المقبل، والذي بات على الأبواب.

وقال كافو أنه يضع صلاح على رأس المرشحين لحصد لقب الهداف، يليه الكوري الجنوبي سون، جناح توتنهام، ومن ثم إيرلينك هالاند، النجم النرويجي ومهاجم مانشستر سيتي الجديد.

ووافق روبيرتو كارلوس على توقعات مواطنه المدافع البرازيلي، وقال “صلاح سون ثم هالاند” على الترتيب.

ليفربول كافأ صلاح وحمى هيكل الأجور

كين يتطلع إلى منافسة الوافدين الجدد

ومن جانبه، كان مهاجم توتنهام، هاري كين، قد أعلن في منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، أنّه يتطلع بفارغ الصبر إلى مواجهة الوافدين الجديدين، هالاند، والأوروغوياني داروين نونيز (ليفربول)، حيث يتوقع معركةً كبيرةً معهما على لقب الهداف.

وأعلن بنفيكا انتقال مهاجمه الدولي نونيز المتوج هدافًا للدوري البرتغالي الموسم الماضي برصيد 26 هدفاً، إلى صفوف ليفربول مقابل 75 مليون يورو.

ومن جهته، سجل النروجي 22 هدفًا في 24 مباراة في البوندسليغا، حيث احتل المركز الثالث على لائحة الهدافين، علمًا أنه غاب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الإصابة.

وقال كين، هداف الدوري أعوام 2016 و2017 و2021، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفرنسية: “منذ أن كنت ألعب، كان كل موسم دائمًا معركة صعبة للفوز بلقب الهداف”.

وأضاف: “نتوقع دائمًا أن يلعب أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع هذين الوافدين الجديدين، سيكون هذا هو الحال”.

وتابع: “لقد ساعدني دائمًا وجود لاعبين يقدمون لي مثل هذا التحدي، ويسمح لي بالتطور”.

وأنهى مهاجم توتنهام هذا الموسم برصيد 17 هدفًا في المركز الرابع على لائحة الهدافين، خلف زميله سون، وهداف ليفربول صلاح، اللذين توجا بلقب الهداف برصيد 23 هدفًا لكل منهما، ومهاجم مانشستر يونايتد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (18 هدفًا).

آخر الأخبار: