تقرير: طباخ ماني الخاص يرفض الانتقال معه

التغييرات المنتظرة لنجم السنغال ساديو ماني لن تكون فقط على الصعيد الكروي، بل على لاعب ليفربول التعايش مع النظام الغذائي الجديد، عندما ينتظم في صفوف فريقه الجديد، بايرن ميونخ.

وقال موقع “فوسبال أوروبا” الألماني، أن الانتقال إلى بايرن ميونخ يعني تغييرًا كبيرًا لساديو ماني بعد ست سنوات في نادي ليفربول، لكن يجب على الوافد الجديد أيضًا أن يتعايش مع تغييرات جدية في قائمة الطعام، لأن طاهيه الخاص في المدينة الإنجليزية لن ينتقل معه إلى ميونخ.

وذكر الموقع أن ماني متعود على نوعية أكل معينة في ليفربول، وهو الذي وظّف طاهيًا من أصل بولندي، يدعى داميان.

وفي هذا الصدد، قال ماني لصحيفة “شبورت بيلد” عن قائمة أولوياته: “بادئ ذي بدء، أنا أبحث عن منزل وربما لا يزال بإمكاني تعلم كيفية تحضير أكل صحي”.

واعترف النجم السنغالي صاحب الـ30 عامًا، بأنه في أول طريق طويل قبل أن يتعلم تغيير وجباته، وجعلها ذات جودة صحية مقبولة، وإعداد طعامه بنفسه.

وعلل ماني عدم تعلمه تحضير الطعام حتى الآن: “كان علي أن أساعد في المدرسة والمزرعة، فالرجال في بلدنا تركز على العمل خارج المنزل”.

ماني في ميونخ

انضم ماني إلى بايرن ميونخ، بحسب ما أُعلن رسميًا يوم الأربعاء قبل الماضي.

ووقّع ماني عقدًا مع الفريق البافاري يمتدّ حتّى عام 2025.

ورحب بايرن بقدوم ساديو ماني على طريقته الخاصة، حيث كتب في “تويتر”: “الأفضل في إفريقيا ينضم للأفضل في العالم، إليكم السنغالي ساديــو مانــي”.

وكتب أيضًا: “بطولاتـه تتحدث عنه ومهاراتـه لا مثيل لها، حماسنا مليون لمشاهدتك يا ماني”.

وأيضًا: “الأسد الملك يصل إلى الأراضي البافارية، أسد التيرانجا حضر، رحبوا معنا بالمهاجم البافاري ساديـو مانـي”.

رئيسة رابطة الدوري الألماني ترحب ماني

أعربت دوناتا هوبفن، رئيسة رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، عن شعورها بالحماس لانضمام ساديو ماني وماريو جوتزه لبايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت.

وقالت هوبفن، اليوم الخميس، في تصريحات لموقع “سبورت بازر”، الذي نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية: “الدوري بحاجة لمثل هؤلاء النجوم الكبار، والأسماء الكبيرة.. الثنائي واجهة جيدة للدوري”.

وانضم ماني غوتزه لمدة 3 أعوام من ليفربول وأيندهوفن على التوالي.

ويحل بايرن ميونخ ضيفًا على فرانكفورت في الجولة الأولى من الدوري يوم 5 آب/أغسطس المقبل.

وأعربت هوبفن عن 3 أمنيات للموسم المقبل، رغم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.

وقالت إن هذه الأمنيات هي: “وجود الجماهير في المدرجات، وموسم يخلو من التوقفات التي يسببها كورونا، ونهاية موسم مثيرة حتى الجولة الأخيرة”.

يشار إلى أن بايرن فاز بآخر 10 ألقاب للدوري الألماني.

آخر الأخبار: