أبطال البريميرليغ تحت المجهر.. رياض محرز (فيديو)

في أحدث إصدار من سلسلة الموقع الرسمي لمانشستر سيتيالأبطال تحت المجهر، التي يقدمها بمناسبة فوز الفريق السماوي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021/22، سلط الموقع الأضواء مؤخرًا على أبرز ما قدمه النجم الجزائري رياض محرز.

لقد كان موسمًا لا يُنسى لمانشستر سيتي، حيث رفع لاعبو الفريق السماوي كأس الدوري الممتاز للمرة السادسة.

لقد كان جهدًا جماعيًا حقيقيًا، حيث أحدث كل لاعب تأثيرًا كبيرًا.

وحلل الموقع تأثير الجناح الجزائري الدولي، رياض محرز.

إحصائيات الموسم

عدد المشاركات (جميع المسابقات): 47

الأهداف: 24

التمريرات الحاسمة: 9

عدد المباريات في الدوري الممتاز: 28

إجمالي عدد الدقائق التراكمية: 2931

المحطات الأبرز في الموسم

استمتع الجناح الجزائري الدولي بموسم رائع آخر، وذلك بما قدمه على الجناح الأيمن، وبأهدافه التي أضافت الكثير إلى القوة النارية الهجومية للسيتي.

أظهر محرز كل خبرته مرةً أخرى، لا سيما في المباريات الكبيرة مع رباطة جأشه وقوته ومهارته.

وكان الأمر أكثر وضوحًا خلال أدائه في فوز السيتي الكبير بديربي مانشستر بنتيجة (4 – 1) على اليونايتد في إستاد “الاتحاد” خلال شهر آذار/مارس.

وجنبًا إلى جنب مع كيفن دي بروين، سجل محرز ثنائية، حيث قدم السيتي عرضًا رائعًا في الديربي لضمان احتفاظ الفريق السماوي بحقوق المفاخرة المحلية في مدينة مانشستر، واتخذ فريق غوارديولا خطوةً أخرى نحو الاحتفاظ باللقب.

ومع تقدم السيتي 2-1 في منتصف الشوط الثاني، قدم محرز لحظةً رائعةً من السحر، لتوسيع الفارق والتأكيد على حسم الديربي.

واستقبل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا ركنيةً لعبها دي بروين، ليقابلها بتسديدة يسارية مباشرة، ليسكن الكرة على يمين الحارس دي خيا بطريقة أكثر من رائعة.

لقد كان هدفًا مذهلًا أبهر الجميع، لكن السيتي ومحرز لم ينتهيا عند هذا الهدف.

ومع اقتراب الوقت من نهايته، استغل محرز تمريرة بينية رائعة من إيلكاي غوندوغان، قبل أن يسدد كرةً مدويةً من 12 ياردة في مرمى دي خيا، الذي حاول منع الكرة من الدخول إلى مرماه لكن دون جدوى، لينتهي الديربي لصالح مان سيتي برباعية.

نظرة عامة

لعب محرز دورًا كبيرًا مرةً أخرى في مساعدة السيتي على الحصول على لقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة في آخر خمسة مواسم، حيث أنهى الموسم كهداف للفريق.

وسجل محرز 24 هدفًا في جميع المسابقات، وهي أكبر حصيلة له في موسم واحد على مدار أربعة مواسم لا تنسى مع النادي، كما أثبتت أنها دليل إضافي على التأثير الحيوي لمحرز على نجاحات السيتي على مدار المواسم القليلة الماضية.

ويتميز الجناح الجزائري بتقنياته الرائعة ومهارته الفائقة وإنهائه الدقيق أمام المرمى، ويمتلك كل الصفات المطلوبة لصنع القوة الهجومية القوية.

وليس من قبيل المصادفة أن جهوده جعلته يصوت كأفضل لاعب في مانشستر سيتي خلال شهري كانون الأول/ديسمبر وشباط/فبراير.

وبالنظر إلى حقيقة أنه كان بعيدًا أيضًا عن مباريات السيتي في كانون الثاني/يناير، حيث كان يؤدي مهامه في بطولة كأس إفريقيا للأمم مع الجزائر، فإن ذلك يوضح مساهمته الهائلة.

ومن الأمثلة الكلاسيكية على ذلك ما قدمه خلال فوز السيتي (3 – 0) على برايتون في نيسان/أبريل.

وأظهر فريق جراهام بوتر الكثير من القوة والصلابة أمام الفرق الكبيرة هذا الموسم، وانتهى الشوط الأول من المباراة أمام السيتي بدون أهداف، مع احتياج فريق غوارديولا للفوز للحفاظ على زخم اللقب.

ولعب محرز دور البطولة، حيث تلقى تمريرةً من كيفين دي بروين في الدقيقة 52، قبل أن يتغلب على حارس برايتون روبرت سانشيز بتسديدة من مسافة قريبة.

وعاد محرز ليلعب بعد ركنية على طريقته الخاصة لفيل فودين، ليسجل هدف السيتي الثاني، حيث واصل الفريق السماوي التقدم لتحقيق فوز مهم.

ماذا قالوا عنه؟

بيب غوارديولا: “أحاول أن أدفعه كثيرًا.. نحن نكافح معًا، لأنني أعرف الجودة التي يتمتع بها، وهو لاعب معجب بحقيقة أنه يتعامل مع الضغط”.

وأضاف: “إنه يحب اللعب في أكبر المباريات والمواقف.. من الصعب العثور على ذلك وعلى لاعبين مثله”.

وتابع: “ليس أنا فقط، النادي بأكمله لديه رأي مرتفع بشكل لا يصدق عنه وعن جودته، ولا شك في ذلك.. إنه لاعب استثنائي.. إنه لاعب ترغب العديد من الفرق في ضمه”.

وأردف المدرب الإسباني: “لقد سجل الكثير من الأهداف، ركلات الجزاء، التمريرات الحاسمة، وكل شيء، وجزء من ذلك هو الجودة.. يقرأ المباراة بشكل مثالي عندما يضطر للهجوم أو إعطاء تمريرة إضافية”.

وقال زميل محرز، المدافع أيمريك لابورت: “بصرف النظر عن الأهداف، أعتقد أنه يتعين عليك النظر إلى كل لاعب وما يمكنه القيام به، وكيف يلعب، وكيف يفعل كل شيء”.

وأضاف: “رياض يلعب بشكل رائع، إنه مذهل.. سيطرته طوال الوقت عندما تصل الكرة الطويلة له، والالتزام الذي يظهره في المباراة، هو أمر لا يصدق”.

وتابع: “الآن، هو في أفضل لحظاته، وهو يستحق المزيد.. أنا متأكد من أنه سيسجل المزيد والمزيد من الأهداف لأنه يعمل من أجل ذلك، ولديه الموهبة أيضًا”.

آخر الأخبار: