كلوب بصدد تغيير أسلوب اللعب.. وصلاح أحد الخاسرين (تقرير)

لطالما اعتمد المدرب الألماني يورغن كلوب، على طريقة لعب واحدة طول فترة تواجده في ليفربول، وهي اللعب برسم خططي 4 / 3 / 3 الهجومي المعروف.

وحقق كلوب مع الريدز نجاحات كبيرة، ساعده في ذلك تواجد لاعبين مفيدين لفكره الهجومي، وأسلوب الضغط العالي الذي ينتهجه المدرب الألماني، ومع ثلاثي في خط المقدمة على أعلى مستوى، وظهيرين طائرين، تمكن من بث الرعب في قلوب الخصوم على مدى مواسم.

وبحسب يومية “ليفربول إيكو” فإن المدرب الألماني يعمل حاليًا على بناء فريق بمظهر جديد، ومع رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ هذا الصيف، ومع تعاقدات الفريق الأخيرة لليفربول، فإن الكثير من الحديث يثار قبل الموسم المقبل بما يخص احتمالية تبديل طريقة لعب الفريق إلى الرسم 4/ 2/ 3/ 1.

وترى الصحيفة المقربة من الريدز، أن عدد من اللاعبين سيكونون رابحين من طريقة اللعب الجديدة لكلوب والفريق، وآخرين يعدون خاسرين وكل واحد يمتلك الأسباب والمقومات التي ستحدد مصيره الموسم المقبل.

صفقة الريدز الجديدة، فابيو كارفاليو سيكون رابحًا، وسيحاول اللاعب الشاب فرض اسمه في “أنفيلد” سريعًا، وتوقعت الصحيفة تأمين اللاعب البرتغالي مركزًا أساسيًا مع الأسلوب الجديد.

وفي كل الأحوال، من المتوقع أن يلعب المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي كورقة أساسية في تشكيلة الريدز، بعد أن أثبت قدراته عبر موسم كامل، وسيحل مكان جويل ماتيب في غالبية المباريات.

داروين نونيز، صفقة الحمر التاريخية، سيستفيد من الطريقة الجديدة المتوقعة، والتي ستسمح له بالبقاء في منطقة الجزاء لوقت أكبر، وستحدد مهامه بتسجيل الأهداف، وهو ما دفع إدارة ليفربول إلى عقد الصفقة من الأساس.

وسردت الصحيفة، أكثر من اسم، توقعتهم أن يكونوا خاسرين في حال اعتمد يورغن كلوب طريقة لعب 4/ 2/ 3/ 1، من بينهم أوكسليد تشامبرلين وكورتيس جونز، ومحمد صلاح.

واعتبرت “ليفربول إيكو” أن الأسلوب المتوقع اتباعه الموسم القادم، لن يناسب النجم المصري، وسيحجم دوره الاعتيادي في تسجيل الأهداف، وسيضطر صلاح إلى البقاء على الجناح، وترك مهمة هز الشباك لداروين نونيز.

وبررت الصحيفة توقعها بخصوص صلاح، بتبقي موسم واحد على عقد الفرعون المصري رفقة الريدز، وعليه سيحاول الفريق تقليل الاعتماد عليه في التسجيل، واسناد المهمة إلى لاعبين آخرين في خط المقدمة، وهذا من أجل تفادي الصدمة في حال رحيله الصيف القادم.

آخر الأخبار: